لبنان..(صندوق الخير) يطلق مشروع “علمني”

أعلن صندوق الخير التابع لدار الفتوى، عن إطلاقه مشروع التعليم تحت شعار “علمني”، والذي يهدف لمساعدة الطلاب الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية ولبنان.

وقال الصندوق في بيان له، اليوم الخميس، بأن الهدف من المشروع يتمحور حول القيمة الكبيرة للتعليم في حياتنا، وبأنه “الجناح الذي نحلق به عالياً نحو عالم مزدهر بالألوان، وعامر بالفرص والمعرفة”.

وأشار إلى أن أهمية المشروع تكمن في دعم الطلبة الفلسطينيين في ظل الظروف القاسية التي تؤدي إلى تقليل فرص دخولهم إلى المدارس لأسباب متعددة مثل قلة الصفوف المدرسية، وصعوبة أوضاع المدارس التابعة للأونروا المهددة بوقف خدماتها بسبب نقص التمويل”.

وأضاف “كما أن ظروف مثل تداعيات الجدار العازل على حياة وحركة الأهالي في الضفة الغربية، تضاف لمصاعب تعليم الطلبة، حيث يعرقل وصولهم إلى مدارسهم، وغيرها من المصاعب”.

ويشتمل المشروع على دعم الطلبة من خلال تأمين: حقيبة مدرسية بقيمة 40 دولار، وزي مدرسي بقيمة 40 دولار، وكفالة تعليم للأيتام بقيمة 50 دولار شهرياً، المساعدة المدرسية بقيمة 50 دولار شهرياً، المنحة الجامعية بقيمة 100 دولار شهرياً.

ودعا الصندوق المحسنين وأهل الخير بالتبرع لإنجاح المشروع، و”عدم التردد بالمساهمة في تقديم الدعم حتى وإن كان قليلاً، فأي عطاء سيصنع الفارق من أجل أطفال فلسطين، ويغير حياتهم إلى الأفضل”.