اخبار المخيمات
 
  أمسية خيرية في البحرين لدعم مهجري مخيم نهر البارد
المنامة- إنسان أون لاين - 2011-08-24

المخيم لا يزال ينتظر اعادة اعماره

أقامت جمعية "نساء من أجل القدس" في مملكة البحرين، أمسية رمضانية خيرية، في فندق كراون بلازا في المنامة، لدعم الأسر المهجرة بمخيم نهر البارد في شمال لبنان، رعاها السفير الفلسطيني لدى المملكة خالد عارف.

وجرت الأمسية بحضور عدد من السفراء والدبلوماسيين العرب المعتمدين لدى المملكة، بينهم القائم بالأعمال اللبنانية عبير علي، وعدد من أبناء الجاليات الفلسطينية في كل من البحرين والكويت والسعودية، وممثلون عن بعض الفعاليات البحرينية.

وأكد عارف أن "أهلنا المهجرين في نهر البارد في أمس الحاجة إلى دعمنا ووقوفنا معهم في هذه المعاناة اليومية والأليمة منذ سنوات، جراء بطء إعادة بناء المخيم الذي هدم عام 2007، حيث كان يبلغ عدد المنازل قبل ذلك العام 6500 منزل دمرت بالكامل كانت تأوي 40000 نسمة من اللاجئين الفلسطينيين".

وأكد عارف على إصرار الشعب الفلسطيني على إعادة بناء المخيم "لأنه لا هجرة بعد اليوم في المخيمات إلا باتجاه فلسطين"، متمنيا من المؤسسات الإنسانية والدولية التحرك "العاجل" لإعادة بناء المخيم.

من جانبها، رحبت رئيسة جمعية نساء من أجل القدس نائلة الوعري بالحضور، مؤكدة أن ريع الأمسية سيذهب بالكامل لصالح الأسر المهجرة من مخيم نهر البارد في لبنان.

واشتملت الفعالية على عرض لفيلم وثائقي عن مخيم نهر البارد بعنوان 'نهر البارد.. سيرة مخيم'، من إعداد المهندس جمال كنج، وفقرة للمزاد العلني، وتخلل الأمسية فقرة شعرية ألقاها الشاعر العراقي حيدر نجم، وفقرة موسيقية.

  مواضيع ذات صلة
انطلاق مؤتمر فلسطينيي أوروبا الأسبوع المقبل
بيروت.. سفراء عرب وأجانب يتلمسون واقع مخيم برج البراجنة
مخيم البداوي.. معرض للأنامل الفلسطينية المبدعة
مطالبة عاجلة للأنروا والحكومة اللبنانية لإنقاذ مخيم الرشيدية وجل البحر
بيروت.. جمعية أحلام لاجئ أحيت ذكرى شهداء مخيم شاتيلا
مَن يمسح دمعة أبو شادي؟
بورشلي.. عائلة فلسطينية في مدينة صيدا تعاني من الفقر

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 ] التالي : الأخيرة