اخبار المخيمات
 
  15 مشروعًا بمخيمات اللاجئين بالأردن بـ2012
عمان – إنسان أون لاين - 2011-12-24

مخيمات اللاجئين تفتقر للعديد من الخدمات

قالت صحيفة "الدستور" الأردنية أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أمر بتنفيذ نحو 15 مشروعا حيويا في عدد من المخيمات الفلسطينية في المملكة خلال العام 2012.

وأوضح مدير دائرة الشؤون الفلسطينية بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) محمود العقرباوي في تصريح للصحيفة إن العاهل الأردني أمر بتنفيذ هذه المشاريع خلال زياراته الميدانية لهذه المخيمات.

وقال: إنه "سيتم خلال العام الجديد المباشرة بإنشاء ملعب خماسي وبناء صالة رياضية لصالح نادي الكرمل في مخيم الشهيد للعائدين بالإضافة إلى إنشاء مقبرة إسلامية جديدة".

وأضاف العقرباوي أنه ستتم المباشرة أيضا بإعادة تأهيل ملعب نادي مخيم السخنة، وإنشاء حديقة عامة وبناء مركز تنموي شامل في مخيم جرش، بالإضافة إلى بناء مركز تنموي شامل في مخيم مادبا، وإنشاء قاعة متعددة الأغراض في مخيم اربد، وتنفيذ مشروع استثماري لصالح لجنة تحسين مخيم الطالبية".

وأشار إلى أن مكارم العاهل الأردني شملت أيضًا تجهيز كل من قاعة لجنة تحسين مخيم السخنة، وقاعة لجنة تحسين مخيم حطين بالأثاث والصوتيات وتزويد محطة المعرفة في مخيم الزرقاء بـ 10 أجهزة حاسوب، وشراء سيارة قلاب سعة 3 أمتار مكعبة لصالح كل من لجنة تحسين مخيم حطين ومخيم البقعة".

وأكدت الصحيفة الأردنية أن هذه المشاريع تأتي استمرارًا للنهج الهاشمي في دعم وتحسين واقع الخدمات في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين مع التأكيد على دعم حق اللاجئين في العودة والتعويض وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ولفتت إلى أنها تأتي أيضًا في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة متأثرة بالأزمة الاقتصادية التي تمر بها مختلف دول العالم.

  مواضيع ذات صلة
انطلاق مؤتمر فلسطينيي أوروبا الأسبوع المقبل
بيروت.. سفراء عرب وأجانب يتلمسون واقع مخيم برج البراجنة
مخيم البداوي.. معرض للأنامل الفلسطينية المبدعة
مطالبة عاجلة للأنروا والحكومة اللبنانية لإنقاذ مخيم الرشيدية وجل البحر
بيروت.. جمعية أحلام لاجئ أحيت ذكرى شهداء مخيم شاتيلا
مَن يمسح دمعة أبو شادي؟
بورشلي.. عائلة فلسطينية في مدينة صيدا تعاني من الفقر

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 ] التالي : الأخيرة