اخبار المخيمات
 
  مخيم البداوي.. معرض للأنامل الفلسطينية المبدعة
بيروت – جيهان القيسي – إنسان أون لاين - 2012-03-29

جانب من المعرض

بأحاسيسهم المرهفة وتلقائيتهم البسيطة رسمت الأنامل الفلسطينية الطرية لغة الحياة بألون مشرقة، حيث أبدع الأطفال الصغار رغم مأساة العيش في مخيمات تفتقر إلى ملاعب الطفولة والحدائق والهواء النقي.. هكذا كانت أجواء معرض "الأنامل المبدعة" في مخيم البداوي، من تنظيم القسم التربوي في الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية في الشمال، و بمشاركة العديد من رياض الأطفال في الشمال .

والمعروضات الفنية مستوحاة من مناسبات عديدة هي يوم المرأة، يوم المعلم، يوم الطفل، يوم الام، معركة الكرامة ويوم الارض. وتحدث الأطفال عن مكنوناتهم من خلال الرسومات والأشغال اليدوية والمنحوتات البسيطة.

إبداعات الأطفال

وتقول "منال"، وهي احدى المشرفات على المعرض لـ "إنسان أون لاين" :"الأطفال هم الذين أبدعوا.. كل ما قمنا به هو تفعيل طاقاتهم الابداعية وتزويدهم بالأدوات الفنية. عبّر الأطفال من خلال معروضاتهم عن أفكارهم وأحلامهم وامنياتهم بحياة كريمة لائقة ومستقبل مشرق واعد".

وأضافت: "أشكر كل المشرفين على رياض الأطفال في مخيمات الشمال، لأنهم واكبوا ابداعات الاطفال خطوة وخطوة، وقاموا بتشجيعهم وحثّهم على المزيد من الابداع".

وشهد المعرض حضورا ً كثيفا ً من كل أطياف الشعب الفلسطيني. يذكر أن المعرض لاقى اعجابا ً كبيرا ً من قبل الحضور، وأثنى الجميع على تميز الأطفال الذين أبدعوا في تجسيد أحلامهم.

  مواضيع ذات صلة
انطلاق مؤتمر فلسطينيي أوروبا الأسبوع المقبل
بيروت.. سفراء عرب وأجانب يتلمسون واقع مخيم برج البراجنة
مخيم البداوي.. معرض للأنامل الفلسطينية المبدعة
مطالبة عاجلة للأنروا والحكومة اللبنانية لإنقاذ مخيم الرشيدية وجل البحر
بيروت.. جمعية أحلام لاجئ أحيت ذكرى شهداء مخيم شاتيلا
مَن يمسح دمعة أبو شادي؟
بورشلي.. عائلة فلسطينية في مدينة صيدا تعاني من الفقر

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 ] التالي : الأخيرة