مشاريع صغيرة
 الصفحة الرئيسية   مشاريع صغيرة
أرسلها لصديق طباعة تعليقك
  قطر الخيرية تخصص1.5 مليون ريال لمشروع الأضاحي المعلبة
الدوحة – إنسان أون لاين - 2011-11-02
المشروع يعمل على تزويد الاسر الفقيرة بلحوم الاضاحي

أعلنت قطر الخيرية عن تخصيص 1.5 مليون ريال لمشروع تعليب لحوم الأضاحي هذا العام، حيث ستوزع لحوم الأضاحي المعلبة على الأسر الفقيرة وأسر الأيتام والمعاقين والأرامل التي تقوم قطر الخيرية بكفالتها في فلسطين.

 

وقال جاسم بن سالم المدير التنفيذي للتنمية الدولية بقطر الخيرية إن عدد الأضاحي التي خصصتها قطر الخيرية لتنفيذ مشروع لحوم الأضاحي المعلبة في موسم هذا العام يبلغ 3 آلاف أضحية يتم ذبحها خارج فلسطين خلال أيام العيد، ثم تعلب لحومها وتشحن إلى فلسطين لصالح الأيتام والفقراء والأرامل والمساكين.

 

وأوضح أن "قطر الخيرية" تنفذ مشروع تعليب لحوم الأضاحي للسنة الثالثة على التوالي، وتقوم من خلاله بتوزيع معلبات الأضاحي على المستفيدين مباشرة خارج قطر من خلال مكاتبها في الدول التي يصعب وصول لحوم الأضاحي إليها خلال فترة العيد نتيجة ظروف استثنائية مثل فلسطين والعراق.

 

وأشار إلى أن قطر الخيرية تقوم بتوزيع الأضاحي المعلبة خلال أيام السنة، لافتاً إلى أن الذبح يتم خلال أيام العيد من قبل لجنة مختصة ثم يتم تعليب هذه اللحوم في دول تتوفر فيها مصانع التعليب، فيما يجري شحن وتوزيع اللحوم المعلبة حسب الاحتياج للمناطق المستهدفة على مدار العام.

 

وأوضح أن قطر الخيرية استندت في مشروعها هذا إلى فتوى لفضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي أجاز فيها تعليب الأضاحي إذا كانت هناك عقبات تمنع وصول لحم الأضحية إلى الفقراء في أيام العيد، وهو الأصل والأولى والأفضل، فلا مانع من تعليبها لحسابهم وإيصالها إليهم بعد ذلك وفق حاجاتهم نزولاً على حكم الضرورة، وهي تقدر بقدرها ولا يتوسع فيها على أن يتم الذبح في أيام النحر المعلومة.

 

وقال إن مشروع تعليب لحوم الأضاحي يتميز بأن اللحوم المعلبة تأخذ فترة صلاحية أطول في تخزينها بالمستودعات، وبالتالي يمكن الاستفادة منها على فترات زمنية أطول.

 

وأشار إلى أن لحوم الأضاحي المعلبة التي سيتم توجيهها هذا العام إلى فلسطين تأتي ضمن مشروع الأضاحي لصالح فلسطين الذي يتم تنفيذه بطريقتين، الأولى يتم بموجبها نحر وتوزيع 800 أضحية مباشرة داخل فلسطين خلال أيام التشريق، والثانية من خلال ذبح 3 آلاف أضحية خارج فلسطين حيث سيتم تعليبها وإدخالها للأراضي الفلسطينية وتوزيعها على الأسر الأشد حاجة في وقت لاحق، موضحاً أن ما تم تخصيصه من قبل قطر الخيرية لأضاحي فلسطين يحتل أكبر نسبة من إجمالي المبلغ الذي استهدفته في إطار مشروع الأضاحي كاملاً خلال الموسم الحالي.

 

وأضاف أن قطر الخيرية سبق أن قامت العام الماضي بتوزيع لحوم الأضاحي المعلبة على الأسر المحتاجة داخل قطاع غزة، وذلك على مرحلتين، حيث استفاد من مجمل عملية التوزيع في مرحلتيها الأولى والثانية حوالي 147 ألف شخص.

 

وفي سياق متصل، تقوم قطر الخيرية بنحر مئات الأضاحي من خلال مشروع «وقفية الأضاحي» للعام الحالي، علماً بأنها نفذت المشروع في موسم العام الماضي في أربع دول هي اليمن وبنغلاديش والصومال والنيجر، من ريع الوقفية الذي بلغ 180 ألف ريال، وهو المشروع الذي استفادت منه آلاف الأسر.

الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
سيتم استثناء التعليقات التي تتضمن اي شتم او تجريح
الخيرية الإنسانية النمساوية تنفذ حملتها الثانية لعام 2012
تعهدات بدعم القطاع الصحي بغزة بـ42 مليون دولار
انتهاء مشروع إنشاء 400 حديقة منزلية للفقراء بغزة
شباب سعوديون ينفذون مبادرات خيرية تطوعية للمجتمع
المدرسة العلائية.. 74 عاما تحارب العتمة بنور البصيرة
بيروت.. جمعية الإرشاد والإصلاح تحيي يوم اليتيم العربي
زواج جماعي لـ(65) عريس من أبناء الشهداء وكبار السن بغزة

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 ] التالي : الأخيرة
 
ارتفاع أسعار الأضاحي في غزة رغم وفرتها
إطلاق حملة (أضحيتك معنا للأردن وفلسطين)
أزمات متفاقمة تهدد مرضى المستشفى الأكبر بغزة
المرزوقي: مأساة السوريين امتحان للعرب
10 سنوات لكي يسترد الطالب الأردني كلفة دراسته
 
كيف تنظر لأداء مؤسسات العمل الخيري الإسلامي في الدول العربية التي تواجه اضطرابات كاليمن وسوريا وليبيا؟
أداء جيد واستطاعت تلبية الكثير من الحاجات
تحاول القيام بدورها الإنساني ولكن تواجه مصاعب
أداؤها متواضع وغير منظم
الرد

تلاف الأعصاب

ابحث عن وظيفة او عمل او بطالة

ابحث عن زوجة مغربية يتيمة

شكرآ

الرد علي الا خت ريم

الرد علي وئام العسكري

فكرة اقامة مشروع في الاردن

يتيم من اهل غزة

الرد علي اخت ريم الظاهري

war and poverty
شاهد المزيد