وثائق ومعلومات
 الصفحة الرئيسية   وثائق ومعلومات
أرسلها لصديق طباعة تعليقك
  (إنسان أون لاين) يتوج بالبرونزية لجائزة (طارق أيوب) بغزة
غزة – خاص – إنسان أون لاين - 2012-02-26
"انسان اون لاين" الموقع الأول المتخصص في القضايا الانسانية والخيرية

لحظات من الفرح التي أكدت التحدي والإصرار على التميز عبر موضوعاته المتنوعة فرغم أنه يحمل على كاهله الألم والمعاناة إلا أنه يرسم ملامح الأمل والإنجاز التي تخط بحروف من الابتسامة العريضة لتؤكد على سير طريقه.

 

بهذه الكلمات يمكن أن نلخص تعريف موقع "إنسان اون لاين" الذي حقق في أسلوبه بالتغطية والتفاعل مع التقارير والأحداث لجرح غزة النازف وأملها الصاعد الفوز في مسابقة "طارق أيوب-الإبداع الإعلامي " لترتدي ثوب البرونزية في المرتبة الثالثة للجائزة التي اطلقتها وزارة الثقافة والشباب والرياضة لعام الشباب2011 تحت عنوان:"جائزة فلسطين التشجيعية للإبداع".

 

وتوج موقع "إنسان أون لاين" بالمرتبة الثالثة عبر القصة الإنسانية التي أعدتها الصحفية من قطاع غزة المحاصر، ريما عبدالقادر، والتي حملت عنوان :"قريقع.. مصور صحفي على كرسي متحرك".

 

وتحمل القصة الإنسانية الأمل والألم لمصور صحفي أثناء عمله الميداني تعرض لقصف من طائرات العدو الصهيوني مما أدى إلى بتر قدميه، ورغم ذلك فقد حول غرفته بالمستشفى إلى مكتب صحافة عبر تصوير الشهداء والجرحى في حرب الفرقان...لينتقل به الأمر لرحلة علاج في السعودية التي توجت في فرحة غمرت قلبه بالزواج والعودة مع عروسه إلى قطاع غزة المحاصرة ليرزقهما الله تعالى بطفلة. وكل يوم كان يكبر الأمل معه خاصة أنه لازال يعمل مصور صحفي يتنقل عبر كرسيه المتحرك لينقل أحداث غزة المختلفة عبر الصور من جوانب مختلفة.. ويكبر معه الأمل في الحلم في تأسيس مؤسسة إعلامية لأصحاب الاحتياجات الخاصة...والكثير من الأفكار النيرة التي تجول في عقله.

 

16 مجالا إبداعياً

وشملت مسابقة فلسطين التشجيعية للإبداع (16) مجالاً إبداعياً متنوعاً، وتم تخصيص جوائز مالية وتقديرية للفائزين، بحيث تم منح الفائز الأول 3000$ مع وسام التميز الذهبي، والفائز الثاني 2000$ مع وسام التميز الفضي، والفائز الثالث 1000$ مع وسام التميز البرونزي ، حيث بلغ عدد المرشحين للجائزة 225 شاباً وشابة، وأن الجوائز منحت في (11) فرعاً من فروع الجائزة في حين أن (5) فروع تم حجب الجوائز عنها، نظراً لعدم استيفاء الترشيحات لمعايير منح الجائزة، وأن هذه النتائج جاءت بعد أن عكفت لجان التحكيم والتي ضمت الشخصيات الأكاديمية والمتخصصة في مجالات الجائزة على دراسة الترشيحات وتقييمها في الفترة السابقة للخروج بالنتائج.

 

وكانت جائزة الإبداع الإعلامي قد ذهبت مناصفة في المركز الأول بين الصحفي سيد إسماعيل والصحفية علا عطالله، أما المركز الثاني فتم كذلك مناصفته بين الصحفي ياسر البنا، والصحفي فادي الحسني، بينما حصلت ريما عبدالقادر على المرتبة الثالثة وشاركتها بها الصحفية هديل عطالله.

 

رسالة إنسانية

من جانبها، قالت الصحفية ريما عبد القادر أنها "كانت تتمنى الفوز في هذه المسابقة خاصة أنها كانت تحمل اسم الشهيد طارق أيوب الذي استشهد حاملا لكاميرته مما جعل اسم الجائزة لها طعم بنكهة مميزة تزيد من العمل والرغبة الحقيقة بأن أقدم أعمال أكثر تميزاً وذات رسالة إنسانية تخاطب القلوب والعقول".

 

وتتابع حديثها لـ"إنسان أون لاين" بالقول :"الجميل بالأمر أنني لم أكن أعلم بأنني من الفائزين حيث لم يتم الإعلان عن الأسماء إلا من خلال حفل التكريم فجاء ذكر اسمي سهم غمر قلبي بالفرحة خاصة أن والدتي كانت بجواري مما جعل للفوز له طعم أخر، هذا الأمر لم يبالي فكري بأي مرتبة ستكون لي المهم أن أكون من الفائزين خاصة أن مرحلة التنافس كانت لقطاع غزة وبالتالي كل صحفي فائز حمل اسم غزة وفلسطين".

 

وأوضحت ريما أن "تجربتها في العمل مراسلة لموقع "إنسان أون لاين" كان لها طعم مميز في نكهة تعطي للتقارير تميزاً وجمالاً رغم كلمات الألم والمعانات التي تحملها، فهي تجمل مابين حروف الفرح والألم وتبحث عن الأمل رغم كافة الظروف الصعبة في تناولها للمواضيع وخاصة لجرح قطاع غزة المحاصر".

 

وفي ختام حديثها تقدمت ريما بإهداء فوزها هذا "إلى كل صحفي يحب مهنة الإعلام بالعمل والتميز، ولكل من حمل فلسطين بحروفها وقضيتها، وإلى عائلتي وزملاء العمل في مكتب الوطن، وإلى موقع "إنسان أون لاين" الذي تعلمت منه الكثير".

 

أوائل المواقع الإلكترونية

بدوره، يشير سليمان بشارات رئيس تحرير موقع "إنسان أون لاين" أن الموقع تميز في كونه من أوائل المواقع الإلكترونية التي أنشئت وتخصصت في مجال تغطية العمل الانساني والخيري على المستوى العربي والإسلامي.

 

وأضاف بشارات إلى أن "حصول الموقع على هذه الجائزة، هو دليل حقيقي على مدى إهتمامه في متابعة الحالات الإبداعية التي يمكن أن تخرج من وسط الأزمة والألم، وهذا يتناغم ورسالة الموقع التي يسعى من خلالها ليس في نقل ما يحدث على الأرض فقط، وإنما في البحث عن ملامح الابداع ودعمها وإبرازها بهدف توجيه المؤسسات المختصة للإهتمام بمثل هذه النماذج".

 

ويتابع بالقول :"الخطة التحريرية التي إعتمدها موقع إنسان أون لاين منذ مطلع العام الماضي وضعت على أولوياتها تخصيص زاوية بالموقع تختص في إبراز المشاريع والانجازات التي يقوم بها الشباب، وكذلك المشاريع الناجحة التي يمكن أن تشكل بذرة أمل للمجتمعات الأخرى".

 

وعبر بشارات عن شكره لطاقم المراسلين والعاملين بالموقع، والذين يحرصون دائما على انتقاء اختياراتهم وتغطياتهم المتميزه بما يتناسب والأهداف التي يسعى الموقع لتحقيقها منذ بداية نشأته.

 

وختم بشارات بدعوة كافة المؤسسات المعنية بالقضايا الانسانية والعمل الخيري بضرورة الاستفادة مما تقدمه وسائل الاعلام من مساحات يمكن عبرها عرض نشاطاتهم وانجازاتهم الميدانية، مؤكداً أن موقع "إنسان أون لاين" سيستمر في عمله واهتمامه بطرح القضايا الانسانية والخيرية.

الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
سيتم استثناء التعليقات التي تتضمن اي شتم او تجريح
خلال آذار.. مزيدا من مشاريع التهويد للقدس
تقرير: استشهاد 30 فلسطينيا خلال آذار الماضي
مع بداية العام الحالي..تضاعف الاقتحامات للمسجد الأقصى
نداء من المؤسسات الأهلية الفلسطينية بلبنان الى القمة العربية
بتسيلم: إسرائيل كثفت الاستيطان عام 2011
قرابة 14 ألف أسرة نازحة في شمال وجنوب اليمن
بناء القدرات في مؤسسات الزكاة (قراءة في كتاب)

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 ] التالي : الأخيرة
 
إضراب شامل يعم كافة مؤسسات أونروا في قطاع غزة
العاهل الأردني: على المجتمع الدولي تحمل مسؤولية توفير دعم لأونروا
غضب إسرائيلي من اعتراف مرتقب لإسبانيا بدولة فلسطين
ألمانيا..انطلاق فعاليات ملتقى فلسطينيو أوروبا
إسرائيل تطالب سكان الخان الأحمر بهدم منازلهم بأيديهم
 
ما هو الشكل والنمط المفترض أن تقوم عليه العلاقة بين مؤسسات العمل الخيري الإسلامي ونظيرتها في الدول الغربية؟
علاقة تكاملية
علاقة قائمة على التنسيق في الميدان
علاقة تنافسية
الرد

تلاف الأعصاب

ابحث عن وظيفة او عمل او بطالة

ابحث عن زوجة مغربية يتيمة

شكرآ

الرد علي الا خت ريم

الرد علي وئام العسكري

فكرة اقامة مشروع في الاردن

يتيم من اهل غزة

الرد علي اخت ريم الظاهري

قتل غزة
شاهد المزيد