أخبار
 الصفحة الرئيسية   أخبار
أرسلها لصديق طباعة تعليقك
  وفد برلماني أردني يطلع على الانتهاكات الإسرائيلية في القدس
القدس المحتلة-رنا خموس-إنسان اون لاين - 2012-03-18
أعضاء الوفد الأردني خلال زيارتهم للأقصى

اطلع وفد برلماني أردني برئاسة رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي أمس على الانتهاكات الإسرائيلية التي تحدث بالقدس المحتلة، خلال زيارة قام بها الوفد للمسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة والأماكن المقدسة برفقة محافظ القدس عدنان الحسيني وممثلون عن الأوقاف الإسلامية على رأسهم رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية عبد العظيم سلهب ومفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين.

وتأتي الزيارة ضمن جولة رسمية يقوم بها الوفد للأراضي الفلسطينية ويلتقي بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس إضافة إلى رؤساء الكتل التشريعية في المجلس التشريعي تتناول فيها مباحثات تتناول العلاقات بين الأردن وفلسطين.

وعبر عبد الكريم الدغمي رئيس البرلمان الاردني عن تضامنه مع أهل القدس والمدينة المحتلة، وأشار أن القدس في قلب وعقل جلالة الملك عبد الله، وان الأردن قيادة وشعبا يقفون إلى جانب الشعب الفلسطيني في محنته، ويقدم الدعم الكبير والمتواصل له في إقامة دولته المستقلة، ويعتبر أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب الأولى.

بدوره رحب الشيخ سلهب بالوفد الأردني مثمنا زيارته للمسجد الأقصى المبارك مشيرا إلى العراقيل والعقبات التي تضعها سلطات الاحتلال أمام الفلسطينيين في الوصول إلى مدينة القدس لأداء الصلاة في الأقصى، والتي اعتبرها إجراءات مرفوضة بموجب القوانين والشرائع الدولية والسماوية.

وأشاد سلهب بالدعم الأردني من قبل جلالة الملك عبد الله الذي يقوم باستمرار بتقديم المساعدات ليبقى المسجد الأقصى بأبهى صوره.

واعتبر محافظ القدس عدنان الحسيني الزيارة أنها تأتي في إطار الدعم المعنوي لمعركتنا الكبيرة في القدس معربا عن أمله أن تشكل زيارة الوفد الأردني بداية وسنة لجميع البرلمانات العربية لمشاهدة الأوضاع في مدينة القدس وما تتعرض إليه من انتهاكات من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

كما وقدمت الأوقاف شرحا تفصيليا عن دورها في الحفاظ والإشراف على المسجد الأقصى، والتي تمثل 60% من مساحة مدينة القدس كأملاك وقفية وان هناك 40 مدرسة تابعة للأوقاف الإسلامية و لجان زكاة التي تقدم المساعدات للمقدسيين وأراضي مؤجرة لمشاريع إسكانية تعمل على تثبيت الوجود العربي الإسلامي وأيضا مستشفيات ومراكز صحية مبنية على أراضي وقفية وهناك 93 مسجد داخل حدود الجدار في مدينة القدس مشيرا إلى أن هناك 600 موظف وأملاك مؤجرة للمقدسيين يبلغ عددها 1100 عقار.

ويضم الوفد البرلماني رئيس كتلة التيار الوطني النيابية مفلح الرحيمي ورئيس كتلة الشعب النيابية مجحم الخريشه ورئيس كتلة العمل الديمقراطي أيمن المجالي، ورئيس كتلة المستقبل النيابية مجحم الصقور، ورئيس كتلة وطن النيابية عبدا لكريم أبو الهيجاء، ورئيس كتلة التجمع الديمقراطي النيابية عبد القادر الحباشنه، ورئيس كتلة الجبهة الأردنية الموحدة مبارك الطوال ورئيس الكتلة المستقلة النيابية حسني الشياب، إضافة إلى مستشار رئيس مجلس النواب عبد الرؤوف زكارنة.

الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
سيتم استثناء التعليقات التي تتضمن اي شتم او تجريح
(ملالا) تتبرع بجائزة نوبل لأطفال غزة
السويد تعترف رسميًا بدولة فلسطين
مصريّ يتنازل عن جنسيّته والسبب لقمة العيش
60 مؤسسة أردنية توقع على مقاطعة الكيان الإسرائيلي
د. مصطفى: تعدد مبادرات إغاثة الفلسطينيين دليل صحة وعافية
سويدان يطالب بتحويل الدعم العربي والإسلامي لفلسطين إلى مشاريع تنموية
3 ملايين طن من ركام غزة مصدرٌ للرزق

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 ] التالي : الأخيرة
 
(ملالا) تتبرع بجائزة نوبل لأطفال غزة
السويد تعترف رسميًا بدولة فلسطين
مصريّ يتنازل عن جنسيّته والسبب لقمة العيش
60 مؤسسة أردنية توقع على مقاطعة الكيان الإسرائيلي
د. مصطفى: تعدد مبادرات إغاثة الفلسطينيين دليل صحة وعافية
 
ما الذي يتوجب على المؤسسات الخيرية والإغاثية عمله لدعم غزة ما بعد الحرب؟
تكثيف حملات جمع المساعدات للقطاع
الاستمرار في إرسال قوافل الإغاثة والتضامن مع القطاع
التركيز على جهود الإعمار والإغاثة معاً
كل ما سبق
الرد

تلاف الأعصاب

ابحث عن وظيفة او عمل او بطالة

ابحث عن زوجة مغربية يتيمة

شكرآ

الرد علي الا خت ريم

الرد علي وئام العسكري

فكرة اقامة مشروع في الاردن

يتيم من اهل غزة

الرد علي اخت ريم الظاهري

اقتحامات الأقصى
شاهد المزيد