مشاريع صغيرة
 الصفحة الرئيسية   مشاريع صغيرة
أرسلها لصديق طباعة تعليقك
  قطر الخيرية تطلق برنامجين ضمن معرض قطر المهني
الدوحة – إنسان أون لاين - 2012-03-29
 

تستعد قطر الخيرية للمشاركة في معرض قطر المهني 2012، الذي سينطلق يوم الأحد القادم من خلال برنامجين نوعيين يعدان الأولان من نوعهما داخل الدولة، وموجهان للمواطنين القطريين، أحدهما لذوي الاحتياجات الخاصة والآخر يتعلق بتأهيل قدرات الشباب.

 

 وقال محمد علي الغامدي المدير التنفيذي للتنمية المحلية بقطر الخيرية في تصريح صحافي إن مشاركة قطر الخيرية هذا العام تتميز بنوعية البرامج المقدمة، حيث ستعلن عن هذين البرنامجين اللذين يأتيان دعماً لتحقيق ركيزة التنمية البشرية في إطار رؤية قطر 2030، واستراتيجية التنمية الوطنية لدولة قطر 2011-2016 التي تعمق العلاقة التبادلية بين النمو الاقتصادي والتنمية الإنسانية. ويسعى البرنامجان لتعزيز دور قطر الخيرية في تنمية المجتمع ونشر ثقافة العمل المنتج.

 

البرنامجان

 وأضاف الغامدي أن البرنامج الأول بعنوان "قدرات" وهو موجه لذوي الاحتياجات الخاصة من المعاقين حركياً، وهو الأول من نوعه على مستوى دولة قطر، ويأتي هذا البرنامج خدمة للمجتمع المحلي، ذلك بجهود تكاملية تسعى إلى خلق شراكات اقتصادية لتوظيف الطاقات المجتمعية، وهو برنامج واعد ويفتح آفاقاً كبيرة ومهمة.

 

 وأضاف الغامدي أن البرنامج الآخر، هو "احسبها صح "ويسعى لتأهيل قدرات الشباب القطري من الجنسين، وهدفه المساهمة في إيجاد مجتمع متماسك ومتضامن بين مختلف شرائحه، كما أنه برنامج نوعي يسعى لحل أهم وأخطر المشاكل المطروحة بالنسبة للشباب القطري.

 

 وأشار المدير التنفيذي للتنمية المحلية في تصريحه إلى أن قطر الخيرية سوف تغتنم هذه الفرصة لتقوم بالتعريف برسالتها ورؤيتها وبرامجها ومشاريعها التي تنفذها داخل الدولة لرواد المعرض، وحث رواد المعرض على زيارة جناح قطر الخيرية للتعرف على خدماتها التي تقدمها للمستفيدين منها في قطر وفي العديد من دول العالم.

 

 تجدر الإشارة إلى أن قطر الخيرية تشارك هذا العام للمرة الثانية في المعرض المهني، وذلك بعد مشاركتها العام الماضي حيث قدمت عرضاً عن فرص عمل وظيفية متوفرة في الجمعية، وأخرى موجودة لدى الراغبين في الأعمال الخيرية التطوعية، كما أقامت ورش عمل ودورات تحضيرية لشريحة الشباب من الإناث والذكور طيلة أيام المعرض من خلال خبراء متخصصين، كما تم التعريف بمشاريعها التي تنفذها لصالح تنمية المجتمع المحلي داخل الدولة.

 

وتولي قطر الخيرية اهتماماً كبيراً لخدمة وتنمية المجتمع داخل الدولة من خلال مشاريعها المختلفة المتمثلة في كفالة الأيتام وتقديم المعونات المختلفة، ورعاية الأسرة والمرأة والطفل، وتقديم مشاريع التضامن الاجتماعي والتدريب، والمساعدة على إقامة المشاريع المدرة للدخل التي تعين الأسر محدودة الدخل على الاكتفاء الذاتي، والاهتمام ببناء القدرات وتنمية السلوكيات الإيجابية والمقدرات المعرفية والقيادية لشريحة الناشئة والشباب من الجنسين من خلال أنشطة المشاريع والنوادي والمراكز التابعة لها.

الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
سيتم استثناء التعليقات التي تتضمن اي شتم او تجريح
محسنة قطرية توقف فيلا لدعم أعمال البر والخير
برامج لمكافحة عمالة الأطفال في الأردن
الدوحة.. السوق الدبلوماسي الخيري يختتم فعالياته
جمعية مكفوفي نابلس... تحركها البصيرة
جمعية عطاء غزة.. نوحد أيدينا لنبني ما هدمته أيدي الاحتلال
طيف الخير.. سوق خيري لدعم المحتاجين
البدء بالمرحلة الثانية لتشطيب أضخم مبنى جراحة تخصصية بغزة

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 ] التالي : الأخيرة
 
غزة..استشهاد والد رئيس تحرير (صفا) واثنين من أحفاده
مجلس حقوق الانسان يقرر اليوم تشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم اسرائيل بغزة
برج (السلام) شاهد آخر على مجازر الاحتلال بغزة
غزة..(الشفاء) يطلق نداءً عاجلاً لإنقاذ حياة الجرحى
السعودية: 4500 صائم يومياً على موائد جمعيات الأفلاج الخيرية
 
ما المطلوب من المنظمات والمؤسسات الخيرية اتجاه غزة في ظل الاغلاقات المتكررة للمعابر وتردي المعيشة لأهالي القطاع؟
تكثيف جهودها الإغاثية اتجاه القطاع
التنسيق مع السلطات المصرية لإدخال المساعدات عبر معبر رفح
تسليط الضوء على معاناة أهالي غزة
كل ما سبق
الرد

تلاف الأعصاب

ابحث عن وظيفة او عمل او بطالة

ابحث عن زوجة مغربية يتيمة

شكرآ

الرد علي الا خت ريم

الرد علي وئام العسكري

فكرة اقامة مشروع في الاردن

يتيم من اهل غزة

الرد علي اخت ريم الظاهري

العدوان على غزة
شاهد المزيد