مشاريع صغيرة
 الصفحة الرئيسية   مشاريع صغيرة
أرسلها لصديق طباعة تعليقك
  بيروت.. جمعية الإرشاد والإصلاح تحيي يوم اليتيم العربي
بيروت – جيهان القيسي – إنسان أون لاين - 2012-04-22
 

"قد لا يكون الفقر وحده أكبر المصائب التي تحل في بيت من بيوتنا، لكن ان يجتمع الفقر مع اليتم فإنها والله من اصعب المشكلات".. هكذا افتتح مهرجان المحبة للطفولة الذي تحييه جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية للسنة الثالثة على التوالي في حديقة الصنائع في بيروت، والذي حضره أكثر من ألف يتيم من كل المناطق اللبنانية ومن مختلف الطوائف والانتماءات، إحياءً ليوم اليتيم العربي الذي أقرّته جامعة الدول العربية.

 

ويأتي هذا اليوم بهدف توجيه الأنظار إلى فئة الاطفال المحرومين من عطف الأب أو حنان الام أو رعاية الأبوين، ولزرع الفرحة في قلوب أعياها الحزن والحرمان. 

 

المهرجان

والمهرجان برعاية وزير الشؤون الاجتماعيّة اللبناني، وقد حضره أكثر من 1000 طفل مكقولين لدى أكثر من 20 جمعية في لبنان، بالإضافة إلى حشد من الشخصيات الرسمية وممثلي الجمعيات الخيرية وعدد من المتبرعين والكافلين.

 

وكان هناك مفاجأة في المهرجان حيث حضر منسق عام يوم اليتيم في مصر والدول العربية الدكتور "أحمد الجندي" موفد جمعية دار الأورمان، الجمعية الأولى التي أطلقت فكرة يوم اليتيم العربي ومن ثم أقرته جامعة الدول العربية .

 

وافتتحت فرقة كشّاف المسلم الموسيقيّة الحفل الرسمي بعزف للنشيد الوطني اللبناني، ثمّ ألقى الأستاذ "وسيم المغربل" رئيس جمعيّة الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية كلمة قال فيها :"للعام الثالث على التوالي نلتقي في يوم الفرح بالطفولة، يوم الفرح بيوم الفرح.. عندما تجد البسمة على وجوه الايتام ترتسم وعندما يجد الفرح طريقه إلى قلوبهم، عندها تعرف أننا نسر اكثر مما يسرون. فالحياة اصبحت آلة صعبة لا تدور حسب القيم والاخلاق بل تدور حسب المصالح والمكاسب.. عندها تطحن الانسانية التي نفتقدها.. والطفولة ببراءتها تطل علينا لتذكرنا اين الانسان، حقا اليتيم يجمعنا".

 

يوم محبة

بعدها ارتجل الأستاذ "أحمد الجندي" ممثّل جمعيّة دار الأورمان في مصر، وقال :" كان من المفترض ان أجهّز كلمة، لكنني آثرت أن أرتجل كلمة لأنه يوم محبة، ولا أعتقد أن هناك محبة اكبر مما نراه اليوم.. فأنا في قمة السعادة لوجودي بينكم"، وجاء في حديثه بأنّه يطمح أن يتحوّل يوم اليتيم العربي إلى يوم اليتيم العالمي، وأن يجد كلّ يتيم حاجاته الماديّة والمعنويّة.

 

ومن ثم تحدّث ممثل وزير الشؤون الاجتماعية عن الأهميّة التي تعطيها الوزارة للأطفال قائلاً: "نحن في وزارة الشؤون الاجتماعيّة أخذنا على عاتقنا قضايا الطفولة وجعلناها في أوّل أولويّاتنا وفي سياستنا العامّة وفي برامجنا وفي خطتنا وسوف نبقى ندعم كل الخطوات والجمعيّات التي تعمل من أجل إعلاء شأن الطفولة".

 

أجواء من الفرح

وبعد الحفل الرسمي توجهت الشخصيات الرسمية نحو وسط الحديقة لإطلاق "البالونات" معلنة ابتداء المهرجان ليستمتع الأطفال بأكثر من ثلاثين لعبة ما بين ألعاب نفخ ضخمة وألعاب تنافسيّة وأخرى خشبيّة وأشغال يدويّة وأكثر ما شد الأطفال هي لعبة "ATV". وعلت أصوات الأناشيد في الحديقة وجال المهرّج وعدد من الشخصيات الكرتونية في أرجاء المهرجان يقدّمون العروض الترفيهيّة ويوزّعون طعام الغداء والحلويّات على الأطفال.

 

وقد أشرف على المهرجان أكثر من 160 متطوّع من جمعيّة الإرشاد والإصلاح، إضافة إلى مشاركة طلاّب من الجامعة الأميركيّة في بيروت، وطلاب بعض الجامعات والمدارس. وتجدر الإشارة إلى أنّ زوّار الحديقة شاركوا الأطفال فرحتهم عبر تفاعلهم مع المهرجان ودعمهم له ماديّاً ومعنويّاً ومشاركة أطفالهم باللعب.

 

شاهد مزيدا من صور المهرجان:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
سيتم استثناء التعليقات التي تتضمن اي شتم او تجريح
الخيرية الإنسانية النمساوية تنفذ حملتها الثانية لعام 2012
تعهدات بدعم القطاع الصحي بغزة بـ42 مليون دولار
انتهاء مشروع إنشاء 400 حديقة منزلية للفقراء بغزة
شباب سعوديون ينفذون مبادرات خيرية تطوعية للمجتمع
المدرسة العلائية.. 74 عاما تحارب العتمة بنور البصيرة
بيروت.. جمعية الإرشاد والإصلاح تحيي يوم اليتيم العربي
زواج جماعي لـ(65) عريس من أبناء الشهداء وكبار السن بغزة

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 ] التالي : الأخيرة
 
يونيسيف: طفل يمني يموت كل 10 دقائق
​(القدس الدولية): الاحتلال يستكمل حصار القدس بتركيب كاميرات جديدة
انطلاق مؤتمر (فلسطين تخاطب العالم) بإسطنبول
الأمم المتحدة تعتمد قرارات لصالح فلسطين
تقرير: الاحتلال ضاعف المستوطنات والمستوطنين منذ إعلان الاستقلال بـ1988
 
ما هو الشكل والنمط المفترض أن تقوم عليه العلاقة بين مؤسسات العمل الخيري الإسلامي ونظيرتها في الدول الغربية؟
علاقة تكاملية
علاقة قائمة على التنسيق في الميدان
علاقة تنافسية
الرد

تلاف الأعصاب

ابحث عن وظيفة او عمل او بطالة

ابحث عن زوجة مغربية يتيمة

شكرآ

الرد علي الا خت ريم

الرد علي وئام العسكري

فكرة اقامة مشروع في الاردن

يتيم من اهل غزة

الرد علي اخت ريم الظاهري

حقوق الإنسان
شاهد المزيد