مشاريع صغيرة
 الصفحة الرئيسية   مشاريع صغيرة
أرسلها لصديق طباعة تعليقك
  تعهدات بدعم القطاع الصحي بغزة بـ42 مليون دولار
القاهرة – إنسان أون لاين - 2012-04-30
القطاع الصحي بغزة يعاني من نقص في الادوية والمعدات نتيجة استمرار الحصار

 تعهدت منظمات إنسانية رسمية ودولية وعربية وإسلامية خلال المؤتمر الدولي الذي نظمته منظمة التعاون الإسلامي في القاهرة الأحد تحت شعار "حبة دواء تساوي حياة" بدعم القطاع الصحي في قطاع غزة بمبلغ 42 مليون دولار.

 

وتضمنت التعهدات ابتعاث 131 طبيبًا وممرضًا ومهندس صيانة، من ضمنهم طبيب لزراعة القوقعة لغرض التخصص، وكذلك إيفاد 3 أطباء من تخصصات نادرة للتدريب في قطاع غزة، كما تضمنت إجراء 10 عمليات زراعة قوقعة، والتكفل بعلاج 100مريض سرطان مع تغطية تكاليف مرافقيهم لمدة سنة.

 

وشملت أيضًا إجراء 100 عملية للعيون لمدة سنة، وإنشاء وحدة زراعة كلى في غزة، وفحص عيون 230 ألف طالب، فيما تعهد تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا بمواصلة برامجه الخدمية في القطاع، وأن يتم تشكيل لجنة متخصصة لرعاية الأسرى وذويهم.

 

ومن ضمن الجهات التي تعهدت بتقديم الدعم مؤسسة الإغاثة الإسلامية بمبلغ 5 ملايين دولار لشراء الأدوية هذا العام، ونقابة أطباء مصر بمبلغ 25 مليون جنيه، إضافة إلى ابتعاث بعض الأطباء لتقديم الخدمة لأهالي غزة، ومؤسسة "إمداد" في جنوب إفريقيا بمبلغ 2 مليون دولار دعمًا لمستشفيات غزة.

 

كما تعهدت "الندوة العالمية" بتقديم مليون دولار للتدريب وشراء أجهزة قسطرة القلب على مدار عامين، فيما أعلنت رابطة علماء أهل السنة في مصر عن تقديم 200 ألف دولار لتوفير الأجهزة الطبية لغزة، وجمعية الإصلاح الاجتماعي بالكويت بتقديم مليوني دولار.

 

فيما تعهدت هيئة الإغاثة الإنسانية في تركيا بإجراء فحوصات عيون لـ230 ألف طالب فلسطيني، وبتقديم مبلغ 50 ألف دولار لشراء المولدات الكهربائية للمستشفيات.

 

وفي السياق، أعلن رئيس لجنة الإغاثة الإنسانية باتحاد الأطباء العرب إبراهيم الزعفراني تكفل اللجنة بأي عملية شراء مستلزمات طبية من مصر، حيث تتكفل بكل المصاريف الإدارية، معلنًا تكفلها بتقديم دعم مقداره مليون دولار لشراء الأدوية لأبناء غزة.

 

فيما أعلنت جمعية الأقصى في اليمن عن مواصلة الجهود لاستكمال مستشفى اليمن السعيد بغزة، وبتقديم 150 ألف دولار لشراء بعض المستلزمات الخاصة بعلاج العيون، فيما تعهدت مؤسسة الإمام الخميني في إيران بتقديم 50 ألف دولار لشراء أدوية للقطاع.

 

وأعلنت الجمعية الشرعية في مصر تكفلها بتحمل تكاليف 100 مريض سنويًا بما يشمل الإقامة والإعاشة، ودفع مبلغ نصف مليون دولار لشراء الأدوية هذا العام، إضافة إلى تغطية تكاليف 100 عملية لعمليات العين البيضاء والزرقاء، ودفع 100 ألف دولار بشكل فوري لشراء حليب علاجي للأطفال.

 

كما تعهدت منظمات سعودية إنسانية عديدة بمواصلة تنفيذ المشاريع بغزة، وتكفل القائمون على مشروع الأمير نايف للأشعة التشخيصية والأورام باستكمال تجهيزاته سريعًا ليقدم خدماته قريبًا للجمهور الفلسطيني.

 

وقدمت مؤسسة قطر الخيرية مليون دولار لدعم القطاع الصحي بغزة خلال عام، حيث أكد الهلال الأحمر القطري استمراره بتنفيذ مشاريع صحية في القطاع، تقدر قيمتها المنفذة حاليًا بـ16 مليون دولار، على أن يتعهد بتزويد غزة بأدوية بمبلغ 200 ألف دولار.

 

وفي سياق متصل، أعلن الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للأعمال الخيرية علي بن إبراهيم الرئيسي تقديم دعم عُماني إضافي على صعيد تنفيذ المشاريع الصحية في كل من غزة والضفة الغربية.

 

وأشار إلى تبرع أحد المصانع في بلاده بـ400 ألف زجاجة أدوية، ليتم نقلها بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي إلى مصر ثم إلى غزة، مضيفًا "خلال يوم سأكون في غزة لمتابعة تنفيذ عدد من المشاريع العمانية، وما نقدمه لأهلنا في القطاع واجب علينا وليس منة".

 

من جهته، رحب مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة برام الله عمر النصر بهذه المساهمات، داعيًا المتبرعين إلى التنسيق مع وزارة الصحة لإدخال المساعدات وتحديد نوعيتها لعدم هدر المال.

 

وأوضح أن السلطة تعاني أزمة مالية خانقة، وأن مثل هذا الدعم في حال تنسيقه مع الوزارة بإمكانه أن يخفف كثيرًا من معاناة الشعب الفلسطيني المحاصر، بحيث تكون تتناسب مع الاحتياجات الفعلية.

الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
سيتم استثناء التعليقات التي تتضمن اي شتم او تجريح
الخيرية الإنسانية النمساوية تنفذ حملتها الثانية لعام 2012
تعهدات بدعم القطاع الصحي بغزة بـ42 مليون دولار
انتهاء مشروع إنشاء 400 حديقة منزلية للفقراء بغزة
شباب سعوديون ينفذون مبادرات خيرية تطوعية للمجتمع
المدرسة العلائية.. 74 عاما تحارب العتمة بنور البصيرة
بيروت.. جمعية الإرشاد والإصلاح تحيي يوم اليتيم العربي
زواج جماعي لـ(65) عريس من أبناء الشهداء وكبار السن بغزة

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 ] التالي : الأخيرة
 
يونيسيف: طفل يمني يموت كل 10 دقائق
​(القدس الدولية): الاحتلال يستكمل حصار القدس بتركيب كاميرات جديدة
انطلاق مؤتمر (فلسطين تخاطب العالم) بإسطنبول
الأمم المتحدة تعتمد قرارات لصالح فلسطين
تقرير: الاحتلال ضاعف المستوطنات والمستوطنين منذ إعلان الاستقلال بـ1988
 
ما هو الشكل والنمط المفترض أن تقوم عليه العلاقة بين مؤسسات العمل الخيري الإسلامي ونظيرتها في الدول الغربية؟
علاقة تكاملية
علاقة قائمة على التنسيق في الميدان
علاقة تنافسية
الرد

تلاف الأعصاب

ابحث عن وظيفة او عمل او بطالة

ابحث عن زوجة مغربية يتيمة

شكرآ

الرد علي الا خت ريم

الرد علي وئام العسكري

فكرة اقامة مشروع في الاردن

يتيم من اهل غزة

الرد علي اخت ريم الظاهري

حقوق الإنسان
شاهد المزيد