أخبار الجمعيات
 الصفحة الرئيسية   اخبار المؤسسات الخيرية
أرسلها لصديق طباعة
  الهلال الأحمر القطري يطلق حملة رمضان (رحماء بينهم)
الدوحة – قنا – إنسان أون لاين - 2013-06-26
جانب من المشاركين في المؤتمر الصحفي

أطلق الهلال الأحمر القطري حملة رمضان للعام 1434هـ تحت شعار "رحماء بينهم"، بهدف جمع أكثر من 45 مليون ريال قطري لتمويل وتنفيذ مشاريع اجتماعية وإغاثية طبية وتنموية في قطر و21 دولة اخرى في قارتي آسيا وإفريقيا.


وقال السيد صالح بن علي المهندي الأمين العام للهلال الأحمر القطري، في مؤتمر صحفي عقد للاعلان عن اطلاق الحملة، إن الهلال الأحمر القطري قد رصد مبلغ 14.000.000 ر.ق لتنفيذ مشاريع داخل دولة قطر تشمل مشروع إفطار الصائم، وزكاة الفطر وتوزيع المواد التموينية وإفطار المودة "للمسنين"، وبرامج اجتماعية للأطفال كرتل وارتق وهذه امنيتي والطلبة المتفوقين، بالإضافة إلى برامج ومحاضرات طبية في المساجد عقب صلاة التراويح، بالإضافة إلى مشاريع إفطار صائم والطرود الغذائية وزكاة الفطر في 14 دولة.


وأضاف المهندي أن الهلال الأحمر القطري يسعى هذا العام عبر حملة رحماء بينهم وضمن مجالات عمله للوصول إلى تمويل وتنفيذ مشاريع تستفيد منها 21 دولة، لافتا الى أن الهلال الأحمر القطري رصد  لمشروع إفطار صائم مبلغ وقدره 4,739,500 ر.ق لينفذ في قطر و(14) دولة أخرى، وخصص مبلغ 1.275.000 ر.ق لتنفيذ مشاريع رمضان تشمل إفطار صائم في قطر، إلى جانب إقامة محاضرات صحية وخدمات طبية وفحص صحي مجاني للمصلين عقب صلاة التروايح في 15 مسجدا.  


واوضح المهندي بان الهلال يهدف الى تقديم معونات وبرامج ومشاريع ووصول الخدمات الطبية والاجتماعية الى اكثر من 84،730 الف اسرة في قطر، مضيفا ان الهلال يهدف الوصول الى اكثر من 4 ملايين انسان حول العالم من خلال المشاريع الطبية والاغاثية والتنموية.


وتطرق الى الأوضاع الإنسانية الإستثنائية التي يعيشها الإنسان السوري في داخل سوريا أو في مخيمات اللجوء الأمر الذي يستدعي الاستمرار في تنفيذ مشاريع تلبي احتياجات هذه الفئات..مؤكدا في هذا الصدد على ان الهلال سيقوم بتنفيذ مشروع إفطار صائم للنازحين السوريين في الداخل بقيمة 1.204.500 ر.ق حيث سيتم توزيع15.000  سلة غذائية للأسر السورية في مخيمات النازحين.


ونوه صالح المهندي الى  بعض الإنجازات التي حققتها حملة رمضان العام الماضي في دول عديدة في المجال الطبي والإغاثي والتنموي ومشاريع الأطفال وحفر الآبار وبناء الوحدات السكنية إلى غير ذلك من المشاريع.

 

وقال ان أكثر من 30000 شخص أستفادوا من برامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي التي شملت مشاريع زكاة الفطر، والقسائم الغذائية، وتموين رمضان، وإفطار المودة للمسنين، وان ما يزيد عن 39,000 صائم على مدار الشهر استفادوا من مشروع إفطار الصائم عبر الخيمة الرمضانية.


كما تم خلال العام الماضي تقديم خدمات علاجية بتغطية نفقات العلاج لعدد 96 حالة، واستفاد أكثر من 1500 طالب وطالبة من مشروع الحقيبة المدرسية، وما يقرب من 300 طفل استفاد من مشروع كسوة العيد، بالاضافة الى أكثر من 150 طالب استفادوا من مشاريع اجتماعية (رتل وارتق وهذه أمنيتي والطلبة المتفوقين).


وذكر المهندي انه على الصعيد الخارجي،  استفاد أكثر من 53000 شخص من مشروع إفطار صائم والطرود الغذائية وزكاة الفطر في 16 دولة، وان الهلال الاحمر القطري سجل إنجازاً ملموساً في مشاريع الأطفال استفاد منها أكثر من 105,000 طفل عبرالمشاريع الطبية والتعليمية.


ونفذ الهلال 100 بئر سطحي لفائدة 25000 من سكان منطقة روحات في  نيبال. وفي مجال الإيواء قام الهلال ببناء 60 مجمع سكني بمعدل 480 وحدة سكنية لفائدة 480 أسرة أو ما يقرب من 3000 شخص في اقليم راكين بميانمار.


من جهته، بين فضيلة الشيخ عبد الله السادة أن شهر رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة والإحسان فيه يكثر الإنفاق والبذل والعطاء عن أي شهر أخر، كما أثنى فضيلته على اسم الحملة لهذا العام والتي تحمل عنوان "رحماء بينهم"، مبيناً أن هناك مصاريف كثيرة لدفع الزكاة والصدقات التي تحددها أبواب الشريعة.


وأشار إلى ضرورة الأهتمام بأولي القربى وتخصيص جزء من التبرعات والأموال تخصص لتلبية أحتياجاتهم، وحث المحسنين والخيرين على ضرورة التفاعل مع هذه الحملة والمبادرة بدفع الزكوات والصدقات التي ستؤتي ثمارها على الفقراء والمحتاجين في الكثير من الدول التي يعمل بها الهلال الأحمر القطري.


بدوره،  قال السيد عادل الباكر مدير إدارة تنمية الموارد المالية بالوكالة ان شعار الحملة "رحماء بينهم" هو تعبير يرمز لحملة الهلال الرمضانية والتي يستهدف من من خلالها تمويل مشاريع خيرية تصل تكلفتها الى 45 مليون ريال قطري، مضيفا ان الهلال درج على اطلاق حملة رمضان في شهر شعبان من كل عام مستلهمين هذا العام رمزية الرحمة والتراحم.


وأوضح الباكر بأن الإدارة بدأت منذ خمسة شهور بالتعاون والتنسيق مع كافة الإدارات بالهلال بالتخطيط لحملة رمضان واعتماد وسائل للتسويق والتعريف ببرامج الهلال الأحمر القطري ومشاريعه.

 

مشيرا إلى تخصيص ما يقارب من 16 وسيلة دعائية وإعلامية وإعلانية مرئية ومسموعة ومقروءة للترويج للحملة من خلال أكثر من موقع بمدينة الدوحة وضواحيها والخور والوكرة والريان إلى جانب مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر واليوتيوب" والمطبوعات والكتيبات التعريفية فضلا عن الرسائل النصية عبر الهاتف الجوال.


وأضاف أن محصلي التبرعات التابعين للهلال القطري سينتشرون في أكثر من موقع ومجمع تجاري بالإضافة إلى الكثير من المساجد أيام الجمعة، مشيراً إلى أن الهلال الاحمر القطري قام بتنويع وسائل التواصل والاتصال وقنوات التبرع لمشاريع الهلال.

غزة..(المجلس العلمي) ينفذ المشروع الرابع من توزيع الصدقات
(تكافل) تبدأ توزيع الوحدات السكنية لأسر الأيتام بالمدينة المنورة
(طموح) تنفذ أيام لعب مفتوحة في الأحياء السكنية بمدينة غزة
غزة..جمعية المستقبل للصم الكبار تستمر في البرنامج الاغاثي
قطر..عيد الخيرية تنفذ مشروع الأضاحي في 37 دولة
الحملة السعودية لنصرة السوريين توزع (شيكات) بدل إيجار في لبنان
الإمارات..(أم القيوين الخيرية) تقدم 549,172 درهم مساعدة نقدية وعينية

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 ] التالي : الأخيرة
 
الخضري: الوضع في قطاع غزة كارثي
مهربون اغرقوا سفينة تقل نحو 500 شخص من الساعين للهجرة
عبيدات: مستمرون في دعم غزة
تقرير: تضرر 538 مؤسسة تعليمية خلال الحرب على غزة
نازحو غزة..أوضاع مأساوية وآمال بالعودة لحياة طبيعية
 
ما المطلوب من المنظمات والمؤسسات الخيرية اتجاه غزة في ظل الاغلاقات المتكررة للمعابر وتردي المعيشة لأهالي القطاع؟
تكثيف جهودها الإغاثية اتجاه القطاع
التنسيق مع السلطات المصرية لإدخال المساعدات عبر معبر رفح
تسليط الضوء على معاناة أهالي غزة
كل ما سبق
الرد

تلاف الأعصاب

ابحث عن وظيفة او عمل او بطالة

ابحث عن زوجة مغربية يتيمة

شكرآ

الرد علي الا خت ريم

الرد علي وئام العسكري

فكرة اقامة مشروع في الاردن

يتيم من اهل غزة

الرد علي اخت ريم الظاهري

المخيمات الفلسطينية في سوريا
شاهد المزيد