أخبار الجمعيات
 الصفحة الرئيسية   اخبار المؤسسات الخيرية
أرسلها لصديق طباعة
  الكويت..(الهيئة الخيرية) نستعد لإفطار الصائم في 29 دولة بالشراكة مع 48 منظمة
الكويت – إنسان أون لاين - 2018-05-06

 

دشنت "الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية" مشروع إفطار الصائم على موقعها الالكتروني www.iico.org وفي مقرها الرئيس في الكويت وفروعها بالمحافظات ضمن حملتها الرمضانية " سو خير تلقاه" سعياً إلى إنفاذه في 29 دولة حول العالم بالشراكة مع 48 منظمة إنسانية في هذه الدول. 

وقال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة خالد الخليفي في تصريح صحافي إن الهيئة الخيرية فتحت أبوابها لاستقبال تبرعات مشروع إفطار الصائم في مقرها الرئيس بجنوب السرة وفروعها بالمحافظات وعبر منصتها الالكترونية، مشيرا إلى إنها اعتادت أن تطلق هذا المشروع الموسمي سنوياً في إطار حزمة من المشاريع التي تشكل حملتها الرمضانية، من أجل إطعام الأسر المنكوبة والفقيرة طوال أيام الشهر الفضيل. 

وأضاف الخليفي ان التكلفة المرصودة لمشروع افطار الصائم تزيد على ثلاثة ملايين دولار، وأنه سيجري تنفيذه بالتنسيق مع الفرق التطوعية العاملة تحت لواء الهيئة ومكاتبها الخارجية و48 منظمة ناشطة في الميدان الإنساني. 

وأشار إلى إن المشروع سينفذ في صورة توزيع سلال غذائية على المستفيدين بمعدل سلة غذائية لكل أسرة مكونة من 5- 7 أفراد تكفيها لمدة شهر، وتتراوح قيمتها بين 15- 30 ديناراً حسب أسعار المواد الغذائية في كل دولة، لافتاً إلى إن السلة تتكون من كميات غذائية تشمل الأرز والسكر والطحين والزيت والحليب والتمر وغيرها.

وتابع مدير الإعلام إن مشروع إفطار الصائم له أهداف عديدة منها أنه ترسيخ ورسم لأروع صور المودة والتكافل الاجتماعي والتراحم بين المسلمين من الأغنياء والفقراء وتجسيد لمفهوم الجسد الواحد، واستجابة لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من فطر صائما كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئا " وإدخال لمشاعر الفرح والسرور على نفوس الصائمين وخاصة شريحة الفقراء والأيتام.

وأوضح الخليفي انه لا يخفى على أحد الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها المشردون السوريون والفلسطينيون واليمنيون والعراقيون والبورميون بالمخيمات والشتات وغيرهم من الفقراء في مختلف أنحاء العالم، وافتقارهم إلى أدنى مقومات الحياة الكريمة، مشيراً إلى أن هذا المشروع سيكون له أثر ايجابي كبير في نفوسهم ورسم البسمة على وجوههم طوال شهر رمضان المبارك. 

ولفت إلى إن المشروع يستهدف أيضا الأسر المتعففة داخل الكويت من منطلق أن الأقربين أولى بالمعروف، مؤكدا أن الهيئة اعتادت الاهتمام بهذه الشريحة التي قد تستحي من طلب المساعدة. 

ودعا الخليفي المحسنين إلى سرعة التلطف بالتجاوب مع هذا المشروع الإسلامي الإنساني النبيل لنيل الأجر والثواب وإدخال الفرحة والسعادة على قلوب إخوانهم الذين كان من قدرهم أن يعيشوا وأولادهم ظروفاً صعبة بفعل الحروب والنزاعات الأهلية. 

يذكر أن الهيئة أطلقت قبل أيام حملتها الرمضانية تحت شعار "سوِّ خيراً تلقاه" بالتعاون مع شركائها والفرق التطوعيّة العاملة تحت مظلتها، وأن الحملة تركز على جلب الدعم وحشد الموارد لتمويل حزمة من المشاريع التعليمية والوقفية والزكوية وغيرها.

 

الأردن..وفد (الجمعية البريطانية) يواصل زياراته لمراكز الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة
غزة..(إسناد المجتمع) تطلق مشروع دعم التعليم
رئيس الهلال الأحمر التركي: منحنا جائزة الأعمال الخيرية ليس صدفة
برعاية جمعية التآخي فلسطيني 48..افتتاح أول مركز تعليمي خيري في غزة
(عطاء فلسطين) توزع الحقائب والقرطاسية في غزة
قطريون يموّلون حفر 150 بئرًا في افريقيا خلال شهر
جمعية تركية تهدي الروهنغيا منازل وآبار ودورات مياه

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 ] التالي : الأخيرة
 
إسرائيل تطالب سكان الخان الأحمر بهدم منازلهم بأيديهم
موسكو: إسرائيل ضللتنا وسلوكها جاحد
الأردن..25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ(المعونة) العام المقبل
بأغطية القوارير البلاستيكية..مسن تركي وحفيدته يساعدان الأطفال المعوقين
(القدس الدولية) تكشف ملامح مخطط الاحتلال لتقسيم الأقصى مكانيًّا
 
ما هو الشكل والنمط المفترض أن تقوم عليه العلاقة بين مؤسسات العمل الخيري الإسلامي ونظيرتها في الدول الغربية؟
علاقة تكاملية
علاقة قائمة على التنسيق في الميدان
علاقة تنافسية
الرد

تلاف الأعصاب

ابحث عن وظيفة او عمل او بطالة

ابحث عن زوجة مغربية يتيمة

شكرآ

الرد علي الا خت ريم

الرد علي وئام العسكري

فكرة اقامة مشروع في الاردن

يتيم من اهل غزة

الرد علي اخت ريم الظاهري

قتل غزة
شاهد المزيد