أخبار
 الصفحة الرئيسية   أخبار
أرسلها لصديق طباعة تعليقك
  مظاهرات متواصلة في مدن العالم نصرة لفلسطين
إنسان أون لاين - 2018-05-16

 

تواصلت في مدن وعواصم عربية وعالمية المظاهرات والاحتجاجات الشعبية المنددة بالمجزرة الإسرائيلية في غزة الاثنين، ورفضا لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة وإحياء للذكرى الـ70 للنكبة.

وتلبية لدعوات هيئات عربية وإسلامية وعالمية خرجت التظاهرات في مختلف المدن العالمية والعربية بالتزامن مع مواجهات شهدتها الثلاثاء الضفة الغربية مع قوات الاحتلال، فيما تواصلت فعاليات مسيرة العودة على السياج الفاصل بين غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

ففي تركيا تواصلت لليوم الثاني التظاهرات المنددة بمجزرة الاحتلال في غزة، وتضامنا مع مدينة القدس المحتلة، حيث شهدت مدينة ديار بكر جنوبي البلاد مسيرة حاشدة جابت أرجاء المدينة ورفعت فيها الأعلام الفلسطينية وعبارات التنديد بالاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية.

أما في تونس، فقد شارك مئات الصحفيين والسياسيين ونشطاء المجتمع المدني، في الوقفة الاحتجاجية قرب مقر السفارة الأمريكية بالعاصمة تونس تنديدا بالمجزرة الإسرائيلية في غزة، نصرة لمدينة القدس المحتلة.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، مردّدين شعارات من قبيل "القدس عاصمة كل فلسطين"، و"لا تطبيع على أرض تونس.. لا تفريط في أرض فلسطين"، و"لا عودة عن حق العودة"، مطالبين بموقف عربي وإسلام ي حازم ضد الاحتلال والإدارة الأمريكية.

وفي العاصمة البريطانية لندن تظاهر الآلاف أمام مقر الحكومة البريطانية تضامنا مع غزة وإحياء لذكرى الـ70 للنكبة الفلسطينية، بدعوة من المنتدى الفلسطيني والمنظمات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني.

كما شهدت العاصمة الايرلندية دبلن مظاهرة حاشدة إحياء لذكرى النكبة ونصرة لغزة، ورفضا لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، رفع فيها المشاركون الأعلام الفلسطينية لافتات حملت عبارات تندد بالسياسات الأمريكية.

وفي العاصمة الدنمركية كوبنهاغن نظمت مظاهرة حاشدة شارك فيها ممثلون عن الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني، كما شارك فيها وزير الخارجية الدنمركي ورئيس الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي ونواب في البرلمان الدانمركي والأوروبي.

وفي إسبانيا، شهدت مدينة إشبيلية مسيرة حاشدة شارك فيها آلاف الناشطين المؤيدين للقضية الفلسطينية، تنديدا بالمجزرة الإسرائيلية في غزة، رفعوا فيها الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات منددة بالاحتلال الإسرائيلي.

كما خرجت تظاهرة في العاصمة الهولندية أمستردام دعما لـ"مسيرة العودة" في قطاع غزة، وإحياءً للذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية.

ونظمت حركة مقاطعة إسرائيل "BDS" المسيرة التي انطلقت من ميدان دام، رفع خلالها المشاركون لافتات تدعو إلى الحرية وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس.

 

الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
سيتم استثناء التعليقات التي تتضمن اي شتم او تجريح
مسؤول أممي: الاستيطان سياسة قسرية تدفع الفلسطينيين للرحيل
كرينبول: تقليص عجز (أونروا) من 446 مليون إلى 21 مليون دولار
منذ 2011..مليون طفل سوري ولدوا في دول الجوار
الأمم المتحدة: 7 ملايين طفل يمني ينامون وهم جياع
(الأورومتوسطي): ميثاق الهجرة الجديد خطوة مهمة لتحسين أوضاع المهاجرين
(فريد هولوز): الإمارات تلعب دوراً فاعلاً في مساعدة اللاجئين حول العالم
مسؤول أوروبي: لا نقبل اعتبار (انتقاد إسرائيل) بأنه معاداة للسامية

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 ] التالي : الأخيرة
 
الأردن: عودة 5 آلاف و703 لاجئين سوريين منذ فتح المعبر الحدودي
المعتوق: تطبيق حوكمة العمل الإنساني لتحقيق المزيد من الجودة والتميز
(برلمانيون لأجل القدس) تعقد سلسلة ورشات عمل دعمًا للقدس وفلسطين
(الصحة الفلسطينية): 6 شهداء و190 مصابا منذ الإثنين الماضي
معلمة من غزة ضمن أفضل 50 معلم في العالم وتنافس على اللقب
 
ما هو الشكل والنمط المفترض أن تقوم عليه العلاقة بين مؤسسات العمل الخيري الإسلامي ونظيرتها في الدول الغربية؟
علاقة تكاملية
علاقة قائمة على التنسيق في الميدان
علاقة تنافسية
الرد

تلاف الأعصاب

ابحث عن وظيفة او عمل او بطالة

ابحث عن زوجة مغربية يتيمة

شكرآ

الرد علي الا خت ريم

الرد علي وئام العسكري

فكرة اقامة مشروع في الاردن

يتيم من اهل غزة

الرد علي اخت ريم الظاهري

حقوق الإنسان
شاهد المزيد