أخبار
 الصفحة الرئيسية   أخبار
أرسلها لصديق طباعة تعليقك
  الأردن..(راجع) يقيم إفطاره الرمضاني الثالث بمشاركة جرحى مسيرات العودة في غزة
عمان – إنسان أون لاين - 2018-06-09

 

اقام مركز "راجع للعمل الوطني" مساء الخميس 7-6-2018 في العاصمة الأردنية عمان، إفطاره الرمضاني الثالث يوم الخميس باستضافة جرحى قطاع غزة المتواجدين في الاردن وكوكبة من الشخصيات الفاعلة على الساحة الاردنية من النقابيين والفنانين والاُدباء و بالحضور المميز لمؤتمر فلسطينيي الخارج حيث حضره عدد كبير من اعضاء الامانة العامة والهيئة العامة المتواجدين في الاردن ومئات من الحاضرين الذي غصت بهم القاعة .

وابتدأ الحفل الذي أداره الاعلامي الاردني عمر عياصرة بكلمة لرئيسة المركز علا عابد رحبت بضيوف الاردن "الابطال من جرحى مسيرات العودة الكبرى، القادمين من ساحات العز والفخار والمجد بجراحهم المعطرة بعبق العودة للبلد والدار والبيارة".

ووجهت عابد التحية الى"أهلنا في قطاع غزة باعتبارهم قاطرة الجهد الوطني لانقاذ القضية الفلسطينية من عثراتها بانتفاضتهم الاولى ثم بمسيرات العودة الكبرى، والتي تعد استفتاءاً يعبر عن توجهات كافة ابناء الشعب الفلسطيني في العالم المتمسكون بحق العودة الى بلداتهم وقراهم ومنازلهم التي هجروا منها.وأكدت أن مركز راجع مستمر في نشر الوعي بالقضية الفلسطينية وحق العودة للاجئين الفلسطينيين".

وقالت عابد في كلمتها ان "مركز راجع وناشطيه يعتبرون انفسهم بمثابة جنود الاردن في خدمة فلسطين وانهم يقومون بواجبهم من خلال الاعمال الميدانية الحقيقية والمباشرة والمحسوسة في كل مجال، وان الاردن يحتضن من خلال الحرية لتي يتيحها لعمل مؤسسات المجتمع المدني جانب الريادة في دعم القضية الفلسطينية على كل المستويات".

وتخلل حفل الإفطار كلمات لجرحى قطاع غزة حيث قدمتهم الروائية الفلسطينية وعضو مجلس الادارة لمركز راجع نردين ابو نبعة  ليتحدثوا عن قصصهم وعن إصاباتهم حيث شهد الحوار تفاعلا من الجمهور ولهفة لسماع قصص البطولة، وتحدث كل منهم باسهاب عن اصابته وعن الدوافع التي دفعتهم للخروج بمسيرات العودة، مؤكدين انها لله ولتحرير فلسطين وللعودة الى الديار. وقد جذبت قصص الجرحى الحضور لبسالة هؤلاء الشباب في مواجهة الاجرام الصهيوني.

وابدى الجرحى تقديرهم للاردن ملكا وشعبا على استضافتهم للعلاج وخصوا بالشكر مركز راجع وناشطيه الذي كانوا في مقدمة من هبوا لمساندتهم وتأمين احتياجاتهم فور قدومهم الاردن. وبدى التأثر واضحا على الجرحى نتيجة تفاعل الحضور والضيوف حيث تبادلوا الصور والاحاديث الجانبية.

وقام الفنان الفلسطيني عبد الفتاح عوينات بالحديث خلال الافطار نيابة عن منظمة سلام الفلسطينية المتواجدة في الولايات المتحدة الامريكية والمهتمة في علاج الاطفال الفلسطينيين المصابين.

واكد عوينات على دعم الشعب الفلسطيني لمسيرات العودة والإصرار على مقاومة الاحتلال وأشاد بالشباب الفلسطيني المقاوم واكد حرص منظمة سلام على توفير العلاج للاطفال الفلسطينيين المصابين بالتعاون مع مركز راجع للعمل الوطني وختم كلمته في وصلة فنية فلسطينية اثارت حماس الحضور .

وتخلل الحفل  فقرات فنية وتراثية  قدمها مجموعة من أبناء مركز راجع للعمل الوطني وكلمات لضيوف المركز حيث اكد الطيار الاردني يوسف الدعجة على لحمة الشعب الفلسطيني والاردني وتحدث عن تجربته في إعلان القدس عاصمة فلسطين خلال رحلة له على متن الخطوط الجوية الاردنية، واكد على ان الشعب الاردني والشعوب العربية هي مع تحرير فلسطين وكنس الاحتلال عنها.

فيما القى الفنان زهير نوباني قصيدة شعرية تمجد مقاومة الشعب الفلسطيني وتمسكه بالتحرير والعودة الى ارضه ومقدساته. وقدم الشاعر الفلسطيني سامر عيسى فقرة شعرية عن حق العودة وجرحى مسيرات العودة بطريقة فنية مميزة .
يذكر أن راجع تأسس قبل حوالي خمسة أعوام بهدف تسليط الضوء على القضية الفلسطينية، ويستهدف المركز فئة الشباب بشكل خاص، ويسعى إلى زيادة وعيهم وثقافتهم بالقضية الفلسطينية وتطوير مهاراتهم في المجالات المختلفة.

كما يعمل المركز على تمكين شباب المخيمات الفلسطينية من خلال إقامة ورش عمل ودورات تدريبية ونشاطات متنوعة من شأنها تطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم.

الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
سيتم استثناء التعليقات التي تتضمن اي شتم او تجريح
الأمم المتحدة: نسبة البطالة في الأراضي الفلسطينية الأعلى في العالم
(صحة غزة) تحذّر من توقف خدمات مشفى أبو يوسف النجّار
العاهل الأردني: سنبحث مع قادة الدول بنيويورك سبل دعم (أونروا)
الاتحاد الأوروبي يندد بأحكام الإعدام في (فض رابعة) بمصر
وزراء الخارجية العرب يحذرون من المساس بولاية (الأونروا) أو تقليص خدماتها
عبد الهادي: إعادة إعمار مخيم اليرموك يحتاج أموالًا طائلة
غوتيريش: أي استخدام لأسلحة كيميائية في إدلب سيخرج الوضع عن السيطرة

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 ] التالي : الأخيرة
 
(القدس الدولية) تكشف ملامح مخطط الاحتلال لتقسيم الأقصى مكانيًّا
الأردن: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام أزمة (أونروا)
منظمة حقوقية تدين مواصلة الاحتلال استخدام القوة المفرطة بحق متظاهري غزة
الأمم المتحدة: نصف فقراء العالم أطفال
يونيسيف: 104 مليون طفل ويافع لا يذهبون للمدارس
 
ما هو الشكل والنمط المفترض أن تقوم عليه العلاقة بين مؤسسات العمل الخيري الإسلامي ونظيرتها في الدول الغربية؟
علاقة تكاملية
علاقة قائمة على التنسيق في الميدان
علاقة تنافسية
الرد

تلاف الأعصاب

ابحث عن وظيفة او عمل او بطالة

ابحث عن زوجة مغربية يتيمة

شكرآ

الرد علي الا خت ريم

الرد علي وئام العسكري

فكرة اقامة مشروع في الاردن

يتيم من اهل غزة

الرد علي اخت ريم الظاهري

قتل غزة
شاهد المزيد