أخبار الجمعيات
 الصفحة الرئيسية   اخبار المؤسسات الخيرية
أرسلها لصديق طباعة
  السعودية..(إثراء) يحتفي بتكريم 500 متطوع ومتطوعة
إنسان أون لاين - 2018-11-08
 

نظم مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، في المملكة العربية السعودية، حفل تكريم المتطوعين للربع الثالث من عام 2018م، وذلك بحضور الدكتور أسامة الملّا الذي قدم محاضرة بعنوان “بوصلة السعادة”، بالإضافة إلى تتويج أصحاب الهمّة العالية من الشباب والفتيات العاملين في مجال العمل التطوعي، و 500 متطوع ومتطوعة ممّن ساهموا في نجاح فعاليات المركز خلال الربع الثالث من عام 2018 بأكثر من 42 ألف ساعة تطوعية.

 

وذكر مدير قسم العمليات في المركز الأستاذ خالد السلمي، “نحرص في “إثراءعلى تطوير البرنامج التطوّعي بشكل مستمر، وذلك من خلال البرامج التي تساهم في خلق بيئة إيجابية محفزة في مجتمع إثراء التطوعي، والتي تهدف إلى ترك الأثر الإيجابي لدى الشباب”.

 

وأضاف، “أطلقنا مؤخراً مبادرة “مجلس متطوعي إثراء” التي تهدف إلى خلق فرصة للمتطوعين والمتطوعات للتعلم من خلال التجربة، بالإضافة إلى تطوير المهارات الحياتية، والتي من أبرزها المسؤولية والقيادة”.

 

وأوضحت مسؤولة التطوع بالمركز، الأستاذة هديل العيسى، “نظراً لاعتماد برامج المركز على العمل التطوعي، فقد بدأنا بإطلاق عدة برامج منها، المتطوع المتميّز، ومجلس متطوعي إثراء، وإقامة أولى دورات مهارات التطوّع الفعال، وحلقات إثراء الأسبوعية للمتطوعين، والتي نهدف من خلالها إلى خلق بيئة تطوعيّة مثرية بالتعاون مع عدة جهات داخلية وخارجية تملك الخبرة والاهتمام في مجال العمل التطوعي”.

 

مضيفةً، “تتواءم مبادرة المركز التطوعيّة مع رؤية 2030 التي تستند على قيم العطاء والتراحم، فقد استطعنا أن نصل إلى أكثر من 120 ألف ساعة قدم خلالها 1000 شاب وفتاة روح العطاء والإنجاز. وستكون مشاركات التطوّع محل ترحيب واهتمام من قبل فريق خدمات التطوع بالمركز”.

 

كما يهدف برنامج مجلس متطوعي إثراء إلى تطوير التجربة التطوعية من خلال الاهتمام برغبات واقتراحات المتطوعين، وتطوير البرامج المطروحة بما يتماشى مع احتياجات المركز والمتطوعين، بالإضافة إلى خلق بيئة تنافسية تعمل على تحفيز المرشحّين للمشاركة والتفاعل، بحيث يحصل كل فريق على دورة واحدة لمدّة 6 أشهر، وذلك إيماناً بدورهم الفعّال وتعزيز قيم المسؤولية الاجتماعية لديهم.

 

وأقامت إدارة خدمات المتطوعين في مركز “إثراء” بتنظيم أولى دورات التطوع، والتي كانت بعنوان “مهارات التطوع الفعّال”، بحضور 300 متطوع ومتطوعة على مدى خمسة أسابيع، إذ تناولت جوانب متعددة في مهارات التواصل وخدمة الزوار ومهارات الشرح والإلقاء، وعرض نماذج وحالات دراسية يتفاعل معها المتطوعون، والتي تصب جميعها في المجالات الثقافية.

المصدر: عين الإعلام

 

السعودية..(أحياؤنا تمشي) مبادرة تطلقها اللجنة الاجتماعية الأهلية في الرياض
نشاط ترفيهي هو الأول لأطفال مخيم اليرموك منذ انسحاب (داعش)
العجيري: جهود الكويت و(السلام الخيرية) الإنسانية مقدّرة
النعيمي: دور مهم لرجال الأعمال والتجار في دعم العمل الخيري
السعودية..(إخاء) تخدم 2055 يتيما ويتيمة من ذوي الظروف الخاصة
الكويت..100 ألف دينار زيادة الدعم المادي لصندوق الطالب من (بيت الزكاة)
اليمن..(وفاء المحسنين) توزع السلال الغذائية وحليب الأطفال

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 ] التالي : الأخيرة
 
بالتعاون مع جمعيات خيرية..(التنمية) تقدم مساعدات للمتضررين من السيول في مادبا الأردنية
تحليل: فتح معبر رفح الثمرة الأولى لمسيرات العودة
(رايتس وواتش): مواجهة الأسلحة الحارقة لتحالف الأسد لا يحتمل التأجيل
تحذير أممي من معاناة إنسانية لم تشهدها سوريا من قبل
جزيرة توطين الروهنغيا في خليج البنغال..تحذيرات من سجن كبير
 
ما هو الشكل والنمط المفترض أن تقوم عليه العلاقة بين مؤسسات العمل الخيري الإسلامي ونظيرتها في الدول الغربية؟
علاقة تكاملية
علاقة قائمة على التنسيق في الميدان
علاقة تنافسية
الرد

تلاف الأعصاب

ابحث عن وظيفة او عمل او بطالة

ابحث عن زوجة مغربية يتيمة

شكرآ

الرد علي الا خت ريم

الرد علي وئام العسكري

فكرة اقامة مشروع في الاردن

يتيم من اهل غزة

الرد علي اخت ريم الظاهري

حقوق الإنسان
شاهد المزيد