أخبار
 الصفحة الرئيسية   أخبار
أرسلها لصديق طباعة تعليقك
  مركز حقوقي يحذر من مساعي الإدارة الأمريكية استصدار قرار أممي لإدانة المقاومة
إنسان أون لاين - 2018-12-05

 

حذر مركز "حماية" لحقوق الإنسان من مساعي الإدارة الأمريكية لاستصدار قرار دولي لتجريم المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها حركة حماس.

وذكر حماية في بيان تلقته وكالة "صفا" الأربعاء أن الدبلوماسية الأمريكية في الأمم المتحدة تعمل على مدار الساعة من أجل إقناع مزيد من الدول للتصويت لصالح مشروع قرار الذي يتضمن إدانة حماس.

ومن المقرر أن يتم التصويت على مشروع القرار غداً الخميس، وذلك عقب تأجيل التصويت عليه الاثنين الماضي، على أثر ضغوط مارستها البعثة الدبلوماسية الفلسطينية نجحت في إرجاء التصويت.

ودان السياسة الأمريكية المنحازة للاحتلال العنصري وموقف الإدارة الأمريكية التي لم تتخذ أي إجراء تجاه سياسة سلطات الاحتلال في الأراضي المحتلة، التي لا زالت ترتكب أفظع الجرائم بحق نساء وأطفال الشعب الفلسطيني، ولا زالت تصادر الأراضي الفلسطينية لبناء المستوطنات غير الشرعية، وتحتجز آلاف الفلسطينيين في سجونها، وتعتدي على المقدسات، وتنتهك القواعد الدولية التي أقرتها الأسرة الدولية.

وأكد أن المقاومة الفلسطينية هي مقاومة مشروعة وفق أحكام القانون الدولي والقرارات الأممية، كما لا يوجد في القانون الدولي علاقة أو قاعدة تحول بين السكان في الأراضي المحتلة وبين القيام بأعمال المقاومة الوطنية المسلحة، بل هناك من الواجب ما يحتم عليهم ذلك، دفاعا عن الوطن وحرمته وانتصاراً لشرفه.

وخاطب المجتمع الدولي مذكراً بأن الاحتلال سلطة تقوم على القوة لا على القانون ولا يمكن أن ينتهي هذا الاحتلال إلا بالقوة بغض النظر عن شكلها، وأن شعوب العالم التي عانت ويلات الاحتلال لم يكن أمامها من سبيل عدا أن تحرر نفسها من الاحتلال والاستعمار بالقوة، ولم ينكر عليها المجتمع الدولي ذلك، ولم يتم وسمها بالإرهاب.

كما أكد أن السعي لإدارج حركات المقاومة الفلسطينية ضمن قوائم الإرهاب، هو مخالفة للقانون الدولي التي تحث أحكامه على دعم الشعب الواقع تحت الاحتلال حتى نيل استقلاله.

وشدد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره بكافة الأشكال القانونية المتاحة بما فيها الكفاح المسلح.

وطالب الإدارة الأمريكية بوقف سياسة الانحياز للاحتلال الإسرائيلي، واحترام قواعد القانون الدولي والقرارات الدولية التي تحكم حالة الاحتلال.

ودعا المركز الأطراف الموقعة على اتفاقيات جنيف الأربعة والجمعية العامة للأمم المتحدة للوقوف عند واجبها والمتمثل بحماية هذا الحق للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، والحول دون إدانته على ذلك.

كما دعا الأسرة الدولية للتصويت ضد مشروع القرار الأمريكي، وذلك بتأكيد التزامها بحق الشعوب في تقرير مصيرها بكافة الوسائل والطرق الممكنة والمتاحة.

هذا وطالب السلطة الوطنية الفلسطينية برد رسمي على السياسة الأمريكية المنحازة للاحتلال الإسرائيلي، والبدء الفعلي بمسار مقاطعة السياسة الأمريكية.

 

الاسم
البريد الالكتروني
عنوان التعليق
التعليق
سيتم استثناء التعليقات التي تتضمن اي شتم او تجريح
وزير يمني: لا سلام دون محاسبة مرتكبي الجرائم
المغرب..متطوعون شباب ينتشلون متشردين من نوائب الفصول في طنجة
التلفزيون السعودي يفرد تغطية واسعة للعمل التطوعي
الإمارات تضاعف مساهماتها في صندوق الإغاثة الأممي إلى 5 ملايين دولار
اللجنة القطرية تتابع صرف المساعدات لسكان غزة
337 ألف حالة اعتقال منذ انتفاضة الحجارة
(أوتشا): الاحتلال هدم وصادر 33 مبنى بأسبوعين

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 ] التالي : الأخيرة
 
وزير يمني: لا سلام دون محاسبة مرتكبي الجرائم
المغرب..متطوعون شباب ينتشلون متشردين من نوائب الفصول في طنجة
التلفزيون السعودي يفرد تغطية واسعة للعمل التطوعي
الإمارات تضاعف مساهماتها في صندوق الإغاثة الأممي إلى 5 ملايين دولار
اللجنة القطرية تتابع صرف المساعدات لسكان غزة
 
ما هو الشكل والنمط المفترض أن تقوم عليه العلاقة بين مؤسسات العمل الخيري الإسلامي ونظيرتها في الدول الغربية؟
علاقة تكاملية
علاقة قائمة على التنسيق في الميدان
علاقة تنافسية
الرد

تلاف الأعصاب

ابحث عن وظيفة او عمل او بطالة

ابحث عن زوجة مغربية يتيمة

شكرآ

الرد علي الا خت ريم

الرد علي وئام العسكري

فكرة اقامة مشروع في الاردن

يتيم من اهل غزة

الرد علي اخت ريم الظاهري

حقوق الإنسان
شاهد المزيد