أخبار الجمعيات
 الصفحة الرئيسية   اخبار المؤسسات الخيرية
أرسلها لصديق طباعة
  (تحقيق أمنية) الإماراتية: العمل التطوعي أضحى ركيزة من ركائز مجتمع الإمارات
إنسان أون لاين - 2018-12-05
 

أكدت حرم الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار رئيس الدولة الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان الرئيس الفخري لمؤسسة "تحقيق أمنية" أن العمل التطوعي أضحى ركيزة من ركائز مجتمع الإمارات وجاء نجاحه في الدولة ترجمة لاهتمام ودعم الحكومة والقيادة الرشيدة وتسخير كل المؤسسات وبرامجها في دعم روح التطوع اقتداء بنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " رحمه الله" في فزعة المحتاجين ومساعدة الآخرين الأمر الذي ساهم في أن يصبح التطوع جزءا أساسيا من ثقافة المجتمع وأرسى قيم الخير والعطاء والبذل لدى الجميع.

 

وقالت الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان - في كلمة لها بمناسبة بـ " اليوم العالمي للتطوع " الذي يصادف 5 ديسمبر من كل عام- " يعد أبونا الشيخ زايد رحمه الله، الأب، القائد، المعلم، والملهم لنا جميعا في كل جوانب الحياة، فهو الرمز الأول الذي نحتذي به في جميع مجالات العمل الإنساني الجليل على الصعيدين العربي والعالمي. لقد امتدت أياديه البيضاء بالخير إلى شعوب العالم كافة، وهو الذي غرس فينا مبادئ الإنسانية والعطاء، ورسخ لدينا حب فعل الخير دون حدود، لتشكل مبادئه النهج الثابت المستدام لدولة الإمارات، هذا النهج الذي جعل الإمارات تتصدر كل دول العالم في مجال العمل الخيري والإنساني، باعتبارها عنوانا للعطاء الخيري الإنساني".

 

وأضافت : "يمثل العمل التطوعي قيمة إنسانية نبيلة، ولا بد لنا من الاعتراف بأهمية دور المتطوعين في تنمية مجتمعاتهم، والعمل على دعم دورهم في تحقيق التنمية الشاملة في مجتمعاتهم، بالإضافة الى تشجيع مبادئ العطاء بلا مقابل والمساهمة الفاعلة في المجتمعات".

 

وأوضحت "أن عمل المتطوعين مع مؤسسة تحقيق أمنية يتمثل في مسانداتهم الدائمة والمتواصلة وجهودهم الكبيرة المبذولة في العمل معنا دون كلل خلال الفعاليات والمبادرات كافة التي تقوم بها المؤسسة، والتي تسهم في نجاح هذه الفعاليات والمبادرات وتحقيق الهدف المرجو منها. ونحن نفتخر بإمكانياتهم وقدراتهم وإسهاماتهم في مد يد العون لتحقيق أمنيات الأطفال المصابين بأمراض خطيرة تهدد حياتهم بالموت، ومساعدة الكثير من هؤلاء الأطفال، الذين تحرص المؤسسة على خدمتهم ورسم السعادة على محياهم، من خلال تحقيق أمنياتهم بل وإسعاد أسرهم والمحيطين بهم".

 

ولفتت الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان إلى أن مؤسسة "تحقيق أمنية" نظمت خلال النصف الأول من العام الجاري أول مؤتمر تثقيفي وتدريبي للمتطوعين الجدد ضمن خطط المؤسسة التوسعية في الدولة لاستقطاب المزيد من الكوادر الشبابية المميزة للمساعدة في أعمال المؤسسة الإنسانية النبيلة، بصفتهم رافدا أساسيا من روافد تنمية المجتمع والنهوض بمكانته..

 

وأكدت أن "عام زايد" 2018 عزز مفاهيم العمل التطوعي لدى جيل الشباب، ورسخ حب العمل ومساعدة الآخرين في قلوب أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها .. مشيرة إلى الزيادة الملحوظة في أعداد الشباب المقبلين على التطوع، والذين شاركوا المؤسسة حرصها على الاستمرار في جهودها الإنسانية لإيصال رسالتها النبيلة للعالم، ومساعدتها على تحقيق أمنيات الأطفال الذين يعانون من مشكلات ومعوقات صحية ونفسية وغيرها على مستوى الدولة.

 

وقالت الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان - في ختام كلمتها - "أود بمناسبة احتفالات الدولة باليوم العالمي للتطوع، والذي يوافق احتفالات الدولة بعام زايد ومئوية زايد الخير، أن أتوجه بالتهنئة إلى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي على الفوز باستضافة العاصمة أبوظبي لأعمال المؤتمر العالمي للعمل التطوعي السادس والعشرين عام 2020، والذي يبرز أمام دول العالم كافة الدور القيادي العالمي الذي باتت تلعبه دولة الإمارات في مجال العمل التطوعي والتنمية الاجتماعية، ويكرم الإرث الطيب لأبونا الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، ويعزز عملية تمكين الشباب، وإعدادهم لتحمل مسؤولياتهم تجاه المجتمع والوطن".

المصدر: وام 

عُمان..(التنمية الاجتماعية) تحتفي بيوم التطوع في مصيرة
الكويت..(أصدقاء النخلة) تحصل على قلادة (محمد بن فهد للأعمال الإنسانية)
الأردن: 100 دينار لمنتفعي صندوق الزكاة للشتاء
(الأعمال الخيرية) الإماراتية تسلم كفالات لـ 1500 يتيما في نابلس
(جمعية خدمات الطفولة) تنظم حفلاً ترفيهياً للأطفال ذوي الإعاقة وذويهم شرق غزة
السعودية..جمعية (تدارك) تؤهل المقبلين على الزواج للإقلاع عن التدخين
(لجنة زكاة سلوى) الكويتية تنفذ مشروع إنشاء دار كبرى للأيتام ومركز تعليمي في الهند

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 ] التالي : الأخيرة
 
وزير يمني: لا سلام دون محاسبة مرتكبي الجرائم
المغرب..متطوعون شباب ينتشلون متشردين من نوائب الفصول في طنجة
التلفزيون السعودي يفرد تغطية واسعة للعمل التطوعي
الإمارات تضاعف مساهماتها في صندوق الإغاثة الأممي إلى 5 ملايين دولار
اللجنة القطرية تتابع صرف المساعدات لسكان غزة
 
ما هو الشكل والنمط المفترض أن تقوم عليه العلاقة بين مؤسسات العمل الخيري الإسلامي ونظيرتها في الدول الغربية؟
علاقة تكاملية
علاقة قائمة على التنسيق في الميدان
علاقة تنافسية
الرد

تلاف الأعصاب

ابحث عن وظيفة او عمل او بطالة

ابحث عن زوجة مغربية يتيمة

شكرآ

الرد علي الا خت ريم

الرد علي وئام العسكري

فكرة اقامة مشروع في الاردن

يتيم من اهل غزة

الرد علي اخت ريم الظاهري

حقوق الإنسان
شاهد المزيد