أخبار الجمعيات
 الصفحة الرئيسية   اخبار المؤسسات الخيرية
أرسلها لصديق طباعة
  لبنان..(قطر الخيرية) تغيث منكوبي العاصفة الثلجية من خلال حملة (تحت الصفر)
إنسان أون لاين - 2019-01-10

 

تمكنت قطر الخيرية من خلال حملتها «تحت الصفر» لمواجهة برد الشتاء وبدعم أهل الخير في قطر من الوصول إلى مخيم عرسال وتقديم الإغاثة العاجلة لآلاف اللاجئين السوريين المتضررين من العاصفة الثلجية «نورما» التي تضرب لبنان هذه الأيام، على الرغم من الصعوبات التي واجهت فريق الإغاثة بسبب تراكم الثلوج والأمطار الكثيفة والرياح العنيفة، حيث بلغ إجمالي المستفيدين من هذه المساعدات خلال اليومين الماضيين 17 ألفا من اللاجئين السوريين المتضررين من العاصفة.
ويعتبر اللاجئون السوريون في بلدة عرسال شرقي لبنان الأكثر تضررا جراء العاصفة الثلجية حيث تزداد معاناتهم قسوةً بعد أن حوصرت خيمهم بالثلوج في ظل نقص حاد في مستلزمات الحياة الأساسية خاصة مواد التدفئة.


تدخل عاجل


مع قدوم العاصفة الثلجية، وازدياد معاناة اللاجئين بسبب البرد الشديد، تمكنت «قطر الخيرية» بصفة عاجلة من التدخل السريع في إغاثة المتضررين ونجدتهم من العاصفة الثلجية حيث تم رصد ميزانية لمساعدة المتضررين في إطار حملة «تحت الصفر» لتكون بذلك من أوائل الجهات الإنسانية التي استجابت لهذا الواجب الإنساني.
حيث وصل عدد المستفيدين خلال اليومين الأول والثاني للعاصفة إلى حوالي 17 ألف لاجئ سوري، معظمهم من الأطفال والنساء والمرضى والمسنين والأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرا إلى أن المساعدات شملت تقديم وقود التدفئة والبطانيات والملابس الشتوية والشوادر لحماية الخيام من الأمطار والرياح، بالإضافة إلى توزيع الحصص الغذائية للعائلات المحاصرة في خيمها، وذلك بالتنسيق مع اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية URDA في لبنان.
وتتوجه قطر الخيرية بالشكر الجزيل لكل من تبرع من أهل الخير في قطر لحملة قطر الخيرية «تحت الصفر» لمواجهة برد الشتاء داعين المولى عز وجل أن يكتب لهم أجر مساعدة النازحين واللاجئين ومنحهم الدفء، في مثل هذه اللحظات الصعبة، حيث إن ظروف الطقس القاسية وما يواجهه النازحون واللاجئون السوريون وغيرهم في مثل هذه الأيام من برد قارس وأمطار غزيرة وصقيع وثلوج تتطلب من أهل العطاء بذل المزيد لصالحهم وصالح أسرهم، والمسارعة في الوقوف إلى جانبهم.


مشاهدات ميدانية


وقالت منسقة هذا التدخل الإغاثي العاجل جيهان القيسي: إن قطر الخيرية كانت من أوائل المبادرين لإغاثة اللاجئين السوريين في عرسال حيث وصل فريق الإغاثة التابع لها إلى البلدة الحدودية بين الضباب والثلوج وهو يحمل الاحتياجات الملحة وقطع المسافات الطويلة لنجدة المتضررين من العاصفة... دون أن يعبأ بالمخاطر وكان همه الأساسي مساعدة العائلات التي يهددها الموت.
وأضافت أنه ورغم أن قطر الخيرية قد تمكنت من مساعدة آلاف المحتاجين إلا أن حجم المأساة كبير جدا ويحتاج إلى تضافر جهود الجميع لإغاثة اللاجئين.. ووصفت منسقة البرنامج الأوضاع في منطقة عرسال بأنها قاسية وتتطلب تحركا عاجلا لإنقاذ الموقف المتدهور هناك.


طرق التبرع


ويمكن المسارعة في التبرع لحملة «تحت الصف» ويمكن التبرع لحملة «تحت الصفر» من خلال موقع قطر الخيرية QCH.QA/B0،أو تطبيقها QCH.QA/APP، وكذلك من خلال طلب خدمة المحصل المنزلي عبر التطبيق، أو الاتصال على الخط الساخن للجمعية: 44667711.
كما يمكن التبرع لها عبر الرسائل النصية من خلال إرسال الرمز ( B0 ) إلى الرقم 92632 للتبرع بمبلغ 50 ريالا، وإلى الرقم 92642 للتبرع بمبلغ 100 ريال، وإلى الرقم 92428 للتبرع بمبلغ 500 ريال، أو من خلال زيارة المقر الرئيس لقطر الخيرية أو فروعها داخل الدولة، أو من خلال نقاط التحصيل في المجمعات التجارية والأسواق.


عطاء متواصل


تجدر الإشارة إلى أنّ قطر الخيرية من أوائل الجمعيات التي قدّمت الدعم للاجئين السوريين في لبنان منذ بدء الأزمة السورية، ولاتزال تستمر في دعم الكثير من المشاريع في مجال الإغاثة والإيواء والصحة والتنمية والتعليم والدعم النفسي وغيرها.
وكانت قطر الخيرية قد نفذت مشاريع إغاثية للنازحين واللاجئين في الداخل السوري والدول المجاورة في العام 2018 بتكلفة بلغت أكثر من 85 مليون ريال، استفاد منها نحو 4 ملايين شخص في مجالات مختلفة.

المصدر: الوطن القطرية

 

(زايد الخيرية) تنفذ 14 مشروعاً بـ 53 مليون دولار لمساعدة النساء في العالم
(بيت الزكاة) الكويتي يحوز الرخصة الدولية للمسؤولية
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إنسانية للاجئين السوريين في لبنان
هيئة إغاثية تركية تطالب بإطلاق سراح المعتقلات بسجون النظام السوري
الإمارات: 300 ألف درهم من (آل مكتوم الخيرية) لصندوق الطلبة بجامعة أبوظبي
السعودية..جمعية (مأوى) في الدمام تبني 107 وحدات سكنية لأسر فقيرة
غزة: 130 طفل مستفيد من برنامج الهلال الأحمر القطري لزراعة قوقعة الأذن

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 ] التالي : الأخيرة
 
الأردن..إقبال كبير على المشاركة في حملة (يلا عالبلد)
قلق أممي بالغ إزاء سلامة سكان مخيم للنازحين في سوريا
غزة..(الصحة) تدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في حماية الطواقم الطبية
وفاة ناشطة سويدية شاركت بأسطول الحرية الأخير مع غزة
جنوب افريقيا تخطط لخفض تمثيلها الدبلوماسي لدى إسرائيل
 
ما هو الشكل والنمط المفترض أن تقوم عليه العلاقة بين مؤسسات العمل الخيري الإسلامي ونظيرتها في الدول الغربية؟
علاقة تكاملية
علاقة قائمة على التنسيق في الميدان
علاقة تنافسية
الرد

تلاف الأعصاب

ابحث عن وظيفة او عمل او بطالة

ابحث عن زوجة مغربية يتيمة

شكرآ

الرد علي الا خت ريم

الرد علي وئام العسكري

فكرة اقامة مشروع في الاردن

يتيم من اهل غزة

الرد علي اخت ريم الظاهري

القدس خط أحمر
شاهد المزيد