أخبار الجمعيات
 الصفحة الرئيسية   اخبار المؤسسات الخيرية
أرسلها لصديق طباعة
  البنك الكويتي للطعام يواصل مساعداته للمتضررين في اليمن
إنسان أون لاين - 2019-02-10

 

يواصل البنك الكويتي للطعام والإغاثة، الصرح الخيري الأول بالمنطقة، قاطرة مساعداته الإنسانية مسيرتها لإغاثة المنكوبين في مختلف بقاع العالم حيث وصلت المساعدات الإغاثية للشعب اليميني التي تتضمن مختلف الاحتياجات الأساسية من ملابس ومواد غذائية للمتضررين والنازحين باليمن، وذلك تأكيدا لرؤية بنك الطعام بجعل العالم بلا جوع من بلد الإنسانية.

 

وقال مدير عام البنك سالم الحمر: ان الكويت كانت ومازالت وستظل صاحبة الرصيد الأكبر في دعم ومساندة المتضررين في العالم الإسلامي، مثمنا عطاء المحسنين الذي أطعم الجوعى وعالج وخفف الألم عن المرضى، وكفل اليتامى وتعهد برعايتهم.

 

وأضاف الحمر أن توزيع البنك الكويتي للطعام قام بتوزيع المواد الغذائية الضرورية والملابس واستفاد منها مئات الأسر المتضررة في اليمن، وذلك لمواجهة شبح الجوع الذي يخيم عليهم ومكافحة أمراض سوء التغذية التي يعاني منها أهل اليمن بصورة مخيفة، علاوة على تقديم العون للفقراء والمحتاجين والمرضى وكبار السن.

 

وأشار إلى أن بنك الطعام حقق بصمات خيرية واضحة في اليمن الشقيق حيث قدم الخدمات اللازمة للمناطق الفقيرة، وكذلك تقديم دعم مباشرة للمتضررين بغرض تحصينهم من العوز والحاجة، مبينا أن دعم البنك للأسر اليمنية المتضررة يأتي ايمانا منه بدوره البارز في مجال الإغاثة الإنسانية.

 

وأكد الحمر أن البنك الكويتي للطعام يحمل على عاتقه إرسال المساعدات الإغاثية إلى الأشقاء في اليمن بصورة عاجلة، مبينا أن إرسال هذه المساعدات الإنسانية يجسد تضامن الشعب الكويتي مع الأشقاء في اليمن والإسهام في تخفيف معاناة المنكوبين هناك.

 

وأوضح أن المساعدات المقدمة تأتي أيضا في إطار توجيهات قائد العمل الإنساني صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، بمد يد العون لمساعدة المتضررين في جميع أنحاء العالم وحرص سموه على تكثيف المساعدات والارتقاء بمستوى خدمات الإغاثة المقدمة للمنكوبين وتلبية احتياجاتهم الضرورية، مؤكدا على ان توجيهات صاحب السمو الأمير تأتي نبراسا لرؤية وشعار بنك الطعام بجعل «العالم بلا جوع من بلد الإنسانية» وحرصه على التعاون مع الجهات الرسمية والأهلية المعترف بها وتوصيل المساعدات للمحتاجين والمتضررين من الكوارث.

 

ودعا الحمر أصحاب الأيادي البيضاء والمحسنين والهيئات والمؤسسات في الكويت إلى المساهمة بإغاثة المنكوبين، مبينا أن بنك الطعام يستقبل التبرعات على مدار اليوم سواء عن طريق موقعه الإلكتروني أو مقره في قرطبة قطعة 4 شارع 1 منزل 5 او عن طريق الهاتف 9888552.

 

وشكر الحمر أهل الكويت الخيرين الذين سطروا أروع الدروس في المساعدات الإنسانية معززين بذلك أصالة وتجذر هذه الصناعة الخيرية، التي امتاز بها الأجداد والآباء منذ القدم وتوارثتها الأجيال الشابة.

المصدر: الأنباء الكويتية

الإغاثة الطبية تنظم يوما طبيا في الكفريات
مؤسسة الخليج توزع 4000 حقيبة وزي مدرسي للمراحل الثانوية في غزة
الإغاثة الزراعية تشرع بتنفيذ مشروع مستوى المعيشة في طولكرم
جمعية الحياة والأمل تشرع بتنفيذ مشروع الاعتماد على الذات
هيئة الأعمال الإماراتية تكرم الإعلاميين في ختام حملة العلم للجميع
جمعية اتحاد الرعاية الصحية تفتتح مركز طبي تخصصي في غزة
جمعية فلسطين الخيرية تبدأ مشروع للدعم النفسي للأطفال في غزة

 
عُمان..اختتام فعاليات المعرض الخيري للكتب المستعملة في نسخته التاسعة
وزير كويتي: قانون جديد للعمل الخيري قريباً
وزير خارجية قطر: نحاول وضع حد للأزمة الإنسانية في غزة
(علماء المسلمين) يحذر من تداعيات تحالف دول عربية مع الاحتلال
وفاة طفلة فلسطينية في لبنان بعد فشل مناشدات للتكفل بعلاجها
 
ما هو الشكل والنمط المفترض أن تقوم عليه العلاقة بين مؤسسات العمل الخيري الإسلامي ونظيرتها في الدول الغربية؟
علاقة تكاملية
علاقة قائمة على التنسيق في الميدان
علاقة تنافسية
الرد

تلاف الأعصاب

ابحث عن وظيفة او عمل او بطالة

ابحث عن زوجة مغربية يتيمة

شكرآ

الرد علي الا خت ريم

الرد علي وئام العسكري

فكرة اقامة مشروع في الاردن

يتيم من اهل غزة

الرد علي اخت ريم الظاهري

القدس خط أحمر
شاهد المزيد