أخبار الجمعيات
 الصفحة الرئيسية   اخبار المؤسسات الخيرية
أرسلها لصديق طباعة
  الإمارات..مليار درهم من (دبي الخيرية) لـ47 دولة منذ تأسيسها
إنسان أون لاين - 2019-04-09

 

كشف أحمد مسمار أمين السر العام لجمعية دبي الخيرية عن أن الجمعية قدمت مساعدات وخدمات للمحتاجين داخل الإمارات وخارجها منذ تأسيسها قبل ربع قرن بما يزيد على مليار درهم، استفادت منها نحو 47 دولة من خلال برامج تعكس رسالة الإمارات الحضارية والإنسانية، وتكشف عن قيم الإماراتيين وأخلاقهم، وتترجم على أرض الواقع سياسة الدولة، ورؤية وتوجيهات قيادتها الرشيدة التي تمد يد العون والمساعدة إلى شعوب العالم، بغض النظر عن اعتبارات الدين أو العرق والقومية.

 

وتوقع مسمار في حوار مع صحيفة «البيان» زيادة إيرادات الجمعية هذا العام بنسبة 5% مقارنة بالعام الماضي، التي بلغت نحو 202 مليون درهم، مشيراً إلى أن نحو 40% من الموازنة السنوية للجمعية تصرف على مشاريع داخل دولة الإمارات.

  

وأكد مسمار التزام الجمعية تقديم المساعدات لمن تنطبق عليهم شروط الحاجة، والإجراءات القانونية المتبعة تجاه المقيمين لجهة عدم مخالفتهم شروط الإقامة في الدولة.

 

ولفت إلى أن تأخر الموافقة على صرف بعض الاحتياجات مرتبط بحرص الجمعية على التحقق من استحقاق المتقدمين لها للمساعدة حفاظاً على المال العام الذي خرج من ذمة المتبرعين وأصبح في ذمة الجمعية، في وقت ذكر فيه أن متوسط زمن الموافقة على المساعدات يصل إلى 10 أيام بعد استكمال المستندات المطلوبة التي تؤكد استحقاق صاحب الطلب للمساعدة، في حين لا تستغرق الحالات الطارئة أو المستعجلة أكثر من يومين كحد أقصى.

  

وأوضح أحمد مسمار أن جمعية دبي الخيرية حققت زيادة في إيرادات المشاريع في عام 2018 بواقع 29.2 مليون درهم لتصل القيمة إلى 112.6 مليون درهم، فيما بلغ عدد الأسر الحاصلة على مساعدات شهرية 60 أسرة بميزانية مخصصة بلغت في 2018 نحو مليون درهم، فيما استفادت نحو 4543 أسرة من أموال الزكاة في العام عينه.

 

وتابع: كما استفادت 1917 أسرة العام الماضي من مساعدات إيجار السكن بمبلغ16.7  مليون درهم، إلى جانب حصول 1027 أسرة على مساعدات دراسية بنحو 9.5 ملايين درهم، و613 أسرة حصلت على مساعدات علاج بنحو 6.2 ملايين درهم.

 

وأشار إلى توزيع 45 ألف فطرة داخل الدولة في 2018 بقيمة 1.4 مليون درهم تم إخراجها عينياً بأكياس خاصة تم توزيعها على مندوبي الجمعية في دبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة وأم القيوين.

  

ولفت مسمار إلى أن الجمعية تلقت في عام 2018 نحو 13.6 مليون درهم إيرادات مشروع إفطار الصائم الذي أقامته في 1400 مسجد في 41 دولة بالتعاون مع سفارتنا في تلك الدول والجمعيات والمراكز المتعاونة مع الجمعية فيها، بميزانية وصلت إلى نحو 11 مليون درهم، فيما بلغ عدد المستفيدين من المير الرمضاني داخل الدولة 15 ألف أسرة.

 

وأضاف: أما مشروع كسوة العيدين فاستفاد منه 5 آلاف شخص بتكلفة إجمالية بلغت 150 ألف درهم، لافتاً إلى أن الجمعية صرفت العام الماضي مساعدات للأيتام داخل الدولة بنحو 1.8 مليون درهم استفاد منها 302 يتيم، فيما صرفت نحو 11.2 مليون درهم لـ9137 يتيماً في 20 دولة.

المصدر: البيان الإماراتية

الكويت..(الإصلاح الاجتماعي) تقيم حفل (نجاحات 2) لتكريم قطاعات عملها
(إعانة المرضى) الكويتية: إنفاق 6 ملايين دينار على 10 آلاف مريض في 2018
البحرين..(الخيرية الملكية) تقيم مهرجاناً عائلياً بمناسبة يوم اليتيم العربي
الإمارات..(بئر الأمل) تجربة إنسانية توفر المياه للمحتاجين
لبنان..(صندوق الخير) يكرم المتطوعين من الجمعيات الخيرية
شمل أعضاءها في غزة والضفة..(عطاء فلسطين) الخيرية تعقد اجتماعها الدوري
اتفاقية لدعم طلبة أيتام في غزة بمجال التعليم والتدريب المهني

[ 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 ] التالي : الأخيرة
 
الأردن..مركز راجع يطلق سلسلة (حكايات من زمن مقاوم)
السعودية تتبرع بـ 1.5مليون دولار (لأونروا) في لبنان
بدء جولة جديدة من محادثات أستانا حول سوريا في العاصمة الكازاخية
موريتانيا تعلن زيادة عدد المنح المخصصة لفلسطين
الزير: (فلسطينيو أوروبا) يتعرض لمواجهة عنيفة من اللوبي الصهيوني
 
ما هو الشكل والنمط المفترض أن تقوم عليه العلاقة بين مؤسسات العمل الخيري الإسلامي ونظيرتها في الدول الغربية؟
علاقة تكاملية
علاقة قائمة على التنسيق في الميدان
علاقة تنافسية
الرد

تلاف الأعصاب

ابحث عن وظيفة او عمل او بطالة

ابحث عن زوجة مغربية يتيمة

شكرآ

الرد علي الا خت ريم

الرد علي وئام العسكري

فكرة اقامة مشروع في الاردن

يتيم من اهل غزة

الرد علي اخت ريم الظاهري

القدس خط أحمر
شاهد المزيد