(تيكا) التركية توزع مساعدات إنسانية للاجئين السوريين في لبنان

إنسان أون لاين - 2018-04-04











\"\"
 

line-height:normal\">وزعت وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا"، مساعدات إنسانية لـ 210 عائلة سورية في بلدة غوسطا شمال العاصمة اللبنانية بيروت.


line-height:normal\">وأفاد بيان صادر عن "تيكا"، أمس الثلاثاء، بأنه تم توزيع 7.5 أطنان من المساعدات الغذائية و420 بطانية لـ 210 عائلة من اللاجئين السوريين، يعيشون في ظروف صعبة شمال العاصمة بيروت.


line-height:normal\">وقال منسق مكتب تيكا في لبنان، سرهات كوجوك قورت، إن هؤلاء اللاجئين السوريين جاؤوا من ريف حلب وحماة وحمص، وأُرغموا على الابتعاد عن بلدهم سوريا، بسبب الحرب القائمة منذ عام 2011 font-family:"Simplified Arabic","serif"\">.


line-height:normal\">وأوضح أن " اللاجئين يواجهون صعوبة في إيجاد عمل، فيلجؤون إلى أعمال يومية لتوفير لقمة عيشهم، في ظروف صعبة في بلدة المكورة وعدد من القرى المجاورة لها".


line-height:normal\">وحسب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، بلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان 997 ألف لاجئ، حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني 2017، إضافة إلى لاجئين سوريين غير مسجلين لدى المفوضية.


line-height:normal\">يذكر أن وكالة "تيكا" تقدم مساعدات إنسانية في أكثر من 140 دولة، ولديها 56 font-family:"Simplified Arabic","serif"\"> مكتبًا تنسيقيًا في 54 دولة، وهي مسؤولة عن وضع الإحصاءات، وكتابة التقارير المتعلقة بالمساعدات الإنمائية التركية، بما فيها المساعدات الإنسانية.


line-height:normal\"> 



http://www.insanonline.net/news_details.php?id=32692 :المصدر