الهلال الأحمر الفلسطيني: ليبرمان يشجع استهداف الطواقم الطبية على حدود غزة

غزة – إنسان أون لاين - 2018-04-11











\"\"
 

line-height:normal\">استنكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية (غير حكومية)، أمس الثلاثاء، مزاعم وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، بأن عناصر من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تستخدم سيارات إسعاف للاقتراب من السياج الحدودي.


line-height:normal\">وقالت الجمعية، في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن "تصريحات ليبرمان باطلة ووسيلة لتشجيع وتبرير استهداف الطواقم الطبية الفلسطينية".


line-height:normal\">وأضاف البيان، "ننظر بخطورة بالغة للاستهداف المتعمد لأفراد طواقم الإسعاف أثناء تأديتهم واجبهم الطبي الإنساني، والذي كان آخرهم أمس، حيث أصيب الطبيب عماد البحيصي شرق مخيم البريج وسط القطاع".


line-height:normal\">وأشار إلى أن "الاستهداف المباشر للطواقم الطبية يشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني".


line-height:normal\">وطالبت الجمعية المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بممارسة الضغوط على سلطات الاحتلال لإرغامها على احترام مبادئ القانون الدولي والتوقف عن انتهاكاتها باستهداف المدنيين والمسعفين والصحفيين".


line-height:normal\">والسبت الماضي، ادعى ليبرمان أن عناصر من حماس تستخدم سيارات إسعاف وملابس "الهلال الأحمر الفلسطيني"، للاقتراب من السياج.


line-height:normal\">ومنذ "Simplified Arabic","serif"\">30 مارس/ آذار الماضي، يتجمّع فلسطينيون قرب السياج الحدودي الفاصل بين غزة وإسرائيل، ضمن مشاركتهم في مسيرات "العودة" السلمية، المطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها عام 1948.


line-height:normal\">وبلغ عدد الشهداء جراء الاعتداءات الإسرائيلية على المتظاهرين السلميين، منذ بداية المسيرات 32 شهيدًا، فضلًا عن 3078 مصابًا، بينهم 105 حالات ما زالت تعاني من أوضاع حرجة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.


line-height:normal\"> 



http://www.insanonline.net/news_details.php?id=32707 :المصدر