(قطر الخيرية) تقدم مساعدات للاجئين الروهنغيا في بنغلاديش

إنسان أون لاين - 2018-04-26










\"\"
 

زار وفد من جمعية قطر الخيرية (غير حكومية) مخيمات اللاجئين الروهنغيا في بنغلاديش؛ لتقديم مساعدات إغاثية.

line-height:normal\">حيث تهدف زيارة الوفد المتواجد حاليا في بنغلاديش إلى التخفيف من معاناة الأيتام في واللاجئين وإدخال السعادة والسرور عليهم. بحسب بيان من الجمعية.


line-height:normal\">كما تفقد الوفد عددا من دور ومدارس الأيتام التي ترعاها قطر الخيرية في مناطق مختلفة من بنغلاديش font-family:"Simplified Arabic","serif"\">.


line-height:normal\">ووزع المساعدات الإغاثية في مخيمات اللاجئين الروهنغيا، بمدينة كوكس بزار (جنوب شرقي بنغلاديش) من سلال الطعام الجاف، التي تحتوي على مواد تموينية ومواد النظافة.


line-height:normal\">وأشرف على إعداد الطعام المطبوخ، والذي قامت بإعداده عضوات الوفد، لحوالي 5 آلاف من اللاجئين خلال يومين، واشتمل على اللحم والأرز والخضروات.


line-height:normal\">كما تم خلال الزيارة توزيع الملابس والألعاب والهدايا والحلويات ومواد التنظيف وتنفيذ برامج ترفيهية لأطفال الروهينغا.


line-height:normal\">وأسفرت الجرائم المستمرة بحق الروهنغيا منذ سنوات، عن لجوء نحو 826 ألفًا إلى بنغلادش، بينهم 656 ألفًا فروا منذ 25 أغسطس/ آب الماضي، وفق الأمم المتحدة.


line-height:normal\">وبحسب منظمة "أطباء بلا حدود" الدولية، قتل ما لا يقل عن 9 آلاف شخص من أقلية الروهنغيا في إقليم أراكان ) "Simplified Arabic","serif"\" lang=\"AR-SA\">راخين) غربي ميانمار، في الفترة الفاصلة بين 25 أغسطس/ آب و24 سبتمبر 13.0pt;font-family:"Simplified Arabic","serif"\">/ أيلول 2017 font-family:"Simplified Arabic","serif"\">.


line-height:normal\">بدورها، وثقت منظمة الأمم المتحدة ارتكاب أفراد الأمن في ميانمار عمليات اغتصاب جماعية واسعة النطاق، وعمليات قتل استهدفت أيضا الرضع والأطفال الصغار، علاوة على تورطهم في ممارسات الضرب الوحشي، وحالات الاختفاء القسري.


line-height:normal\">المصدر: الأناضول



http://www.insanonline.net/news_details.php?id=32730 :المصدر