(مسيرة العودة الكبرى)..تضامن واسع من المحيط إلى الخليج

إنسان أون لاين - 2018-05-15










\"\"
 

تفاعل واسع شهدته مواقع التواصل الاجتماعي الاثنين، في ذكرى النكبة الـ70، وبالتزامن مع تدشين السفارة الأمريكية في القدس المحتلة وانطلاق مسيرة العودة الكبرى.


line-height:normal\">

وسوم تضامنية عدة تصدرت قائمة أعلى الوسوم تداولا في البلدان العربية منها: #مسيرة_العودة_الكبرى، و#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية.


line-height:normal\">

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار دعت الفلسطينيين للمشاركة في


line-height:normal\">"مليونية العودة وكسر الحصار"، الاثنين، بالضفة الغربية والقدس وغزة والداخل عام 1948 والمخيمات


line-height:normal\">والشتات، ودعتهم للتحرك باتجاه فلسطين من كل حدب وصوب.


line-height:normal\"> 


line-height:normal\">وقد انطلقت مسيرات العودة في قطاع غزة يوم 30 آذار/ مارس الماضي، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، حيث تم تدشين المخيمات على مقربة من الخط الفاصل على طول المنطقة الشرقية لمحافظات غزة.

ومن المتوقع أن تستمر فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار إلى ما بعد يوم 15 أيار/ مايو المقبل، وهو اليوم الذي يصادف ذكرى النكبة الفلسطينية السبعين.


line-height:normal\"> 


line-height:normal\">أما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقد شهدت الوسوم المتضامنة مع مسيرة العودة كثافة من تدوين وتغريد النشطاء أمس الاثنين، متداولين أنباء المواجهات بين المتظاهرين والاحتلال الإسرائيلي وصور الشهداء والجرحى، موجهين الانتقادات والاتهامات بالخيانة للحكام العرب.


line-height:normal\"> 


line-height:normal\">في الوقت ذاته، نقل نشطاء غزة وقائع التظاهرات وتجمعات الجماهير قبيل انطلاقها باتجاه الحدود، كما شاركت الحسابات الإخبارية الفلسطينية بمقاطع تسجيلية لتجمعات الجماهير عند السياج الفاصل شرق رفح، ومحاولات الاحتماء من رصاص قناصة الاحتلال 


 


http://www.insanonline.net/news_details.php?id=32777 :المصدر