الأردن..وفد (الجمعية البريطانية) يواصل زياراته لمراكز الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة

إنسان أون لاين - 2018-09-20











\"\"
 

لليوم الرابع على التوالي، يستمر "وفد الجمعية البريطانية لرعاية الأطفال" في جولته التي تشمل اليوم الخميس مؤسسات إنسانية تعنى بشؤون الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، في محافظتي عمان ومادبا في الأردن.


 


وكان الوفد قد زار أمس الأربعاء محافظة معان، جنوب الأردن، حيث قصد جمعية الراجف للتعليم الخاص، التي اطلع خلال تفقده لمرافقها على أداء الكادر الوظيفي فيها، إضافة لتوزيعه عشرات الطرود الغذائية على الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية.


 


كما زار الوفد جمعية الجنوب للتربية الخاصة في مدينة معان، واطلع على طبيعة العمل في عيادة العلاج الطبيعي التي كانت الجمعية قد أسهمت في تجهيزها، فضلاً عن اطلاعها على آليات العمل في الجمعية، من خلال تجوالهم في مرافقها المختلفة.


 


وجرى خلال الجولة تنفيذ فعالية توزيع 75 طرد غذائي للأسر المستفيدة من خدمات الجمعية.


 


ويواصل الوفد، في ختام جولته اليوم الخميس، زيارة عدد من المؤسسات الإنسانية، في العاصمة عمان، من بينها "صندوق الأمان لمستقبل الأيتام" حيث سيجري التعرف على طبيعة عمله، سيما في مجال تعليم وتدريب الأيتام.


 


ويبحث الوفد مع إدارة الصندوق توسيع مجالات التعاون مع الجمعية البريطانية لرعاية الأطفال، وآفاق زيادة الدعم من جانب الجمعية لمشاريع الصندوق المستقبلية.


 


ومن المقرر أن يزور الوفد مركز أيتام صويلح التابع لجمعية المركز الإسلامي الخيرية للإطلاع على عمل المركز، وتفقد عيادة العلاج الطبيعي التي قامت الجمعية بتمويل إنشائها، وحجم استفادة الأطفال الأيتام من خدماتها.


 


ويعتزم الوفد في ختام جولته، زيارة مركز أيتام مادبا الواقع في مخيم اللاجئين في المحافظة، حيث من المتوقع زيارة مختلف مرافق المركز ومن بينها مختبر الحاسوب والعيادة الطبية التابعة للمركز والممولة من جانب الجمعية، وذلك بهدف التأكد من سير العمل فيها كما هو مخطط لها.


 



http://www.insanonline.net/news_details.php?id=33265 :المصدر