في فلسطين وسوريا..(وفاء المحسنين) تختتم توزيع الحقائب والقرطاسية على الطلاب

إنسان أون لاين - 2018-10-08

اختتمت مؤسسة وفاء المحسنين الخيرية خلال الأسبوع الماضي مشروع توزيع الحقائب والقرطاسية المدرسية لأكثر من 2000 طالب في قطاع غزة ومدينة القدس وحدود سوريا وذلك في اطار دعمها للعملية التعليمية ومساندة الأسرة الفقيرة واللاجئة.


وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة أ. عبدالله الأسطل تم اختيار مناطق التوزيع بدقة وعناية وفقا للإحتياج ونسبة الفقر والبطالة ، حيث يمر قطاع غزة بأزمة إنسانية واقتصادية حادة مع استمرار تشديد الحصار، كذلك يعاني أهلنا السوريين واللاجئين الفلسطينين المتواجدين في مدينة عفرين من آثار الأحداث السورية المؤسفة والتي أدت لتدمير المنازل وانهيار القطاع الصحي والتعليمي وعدم توفر المتطلبات المعيشية الأساسية.


وعن أهمية المشروع تحدث الأسطل المؤسسة تهتم بشكل كبير بالتعليم لإيمانها بإنه حق أساسي للطلاب مهما ساءت الظروف، مشيرا إلى أنه خلال الزيارات الميدانية رأينا الطلاب يحملون الكتب في أيديهم ويعجزون عن شراء الحقائب والقرطاسية فباشرنا بتوفيرها بشكل سريع.


بدروها شكرت مؤسسة وفاء المحسنين أهل الخير في الدول العربية والإسلامية على منحها الثقة والتبرع من خلالها للفقراء والأسر المعوزة، كما عبرت عن جزيل شكرها لمؤسسة آفاد التركية والهلال الأحمر التركي على تعاونهم وتسهيل الوصول إلى داخل سوريا لإيصال الحقائب لمستحقيها.


http://www.insanonline.net/news_details.php?id=33328 :المصدر