إشادة فلسطينية بجهود المستشفى الاردني في غزة

المستشفى الميداني الأردني بغزة

اشاد وزير الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة فتحي حماد بالخدمات التي يقدمها المستشفى الميداني العسكري الاردني من اجل التخفيف من معاناة الاهل في قطاع غزة.
وتقدم حماد خلال زيارته الى المستشفى الميداني العسكري الاردني برفقة النائب السابق عبد المنعم ابو الزنط بالتهنئة الى قيادة وادارة وطواقم المستشفى بمناسبة ذكرة الثورة العربية ويوم الجيش وعيد الاستقلال وذكرى تولي جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية.
وقال ان وجود المستشفى  يعكس اواصر المحبة التي تربط الشعبين الشقيقين الفلسطيني والاردني والتي تزداد عراها متانة يوما بعد يوم.
من ناحيته، أكد قائد المستشفى محمد العطنة ان طواقم المستشفى الميداني العسكري الاردني تعمل على تنفيذ مكرمة جلالة الملك عبد الله الثاني في تقديم الخدمة الطبية المتميزة والمجانية للأهل في قطاع غزة ورسم الابتسامة على شفاهم، موضحا ان المستشفى اقيم في غزة في السادس والعشرين من كانون الثاني عام 2009 .
وقال ان المستشفى يتضمن جميع التخصصات الطبية الرئيسة ويعمل على مدار الساعة حيث يستقبل يوميا بمعدل 1500 مراجع من مختلف التخصصات.
واشار الى الدور الانساني الذي يقوم به المستشفى الى جانب الخدمات الطبية حيث ساهم المستشفى بتوزيع كميات كبيرة من طرود الخير من خلال الهيئة الخيرية الهاشمية، مشيرا الى ان جلالة الملك عبدالله الثاني تبنى من خلال جمعية الوئام الخيرية في قطاع غزة 1500 يتيم.
واوضح العطنة ان المستشفى يضم 15 طبيبا من ذوي الخبرات ومن مختلف التخصصات الطبية مزود بجميع الاجهزة الضرورية لجميع الاختصاصات الطبية كذلك يوجد في المستشفى مختبر مزود بأحدث الاجهزة وقسم الأشعة الذي يجري الفحوصات الاشعاعية الروتينية.
وقال مدير المستشفى الدكتور ناصر خريسات  ان طواقم غزة تعاملت مع اكثر من 28 الف مريض خلال الثلاثة اسابيع الماضية ليرتفع المجموع التراكمي منذ اقامته  وحتى اليوم الى 821 الف مراجع.
واضاف ان طواقم غزة 19 اجرت 200 عملية جراحية كبرى وصغرى و4500 فحص مخبري بأنواعه كافة.