87 اعتداءً للاحتلال ومستوطنيه ضد التجمعات البدوية بأيلول

إنسان أون لاين – فلسطين

قالت منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيها ارتكبوا خلال أيلول/ سبتمبر المنصرم (87) اعتداءً ضد التجمعات البدوية في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت المنظمة في بيان صحفي، يوم الأحد، أن الانتهاكات شملت اعتداءات جسدية مباشرة على المواطنين، هدم مساكن وتجريف أراضي، اقتلاع وإتلاف مزروعات، الاستيلاء على ممتلكات، إقامة بؤر استيطانية جديدة، وإخطارات بالهدم، ونصب الكمائن ليلًا لإرهاب المواطنين، ومنع الرعاة من دخول المراعي المجاورة لهم.

وأشارت إلى أن هذه الاعتداءات تركزت في محافظات الخليل بواقع 19 اعتداءً، تليها محافظة أريحا والأغوار بـ 13 اعتداءً، ومحافظة طوباس والأغوار الشمالية بـ13 اعتداءات.

وقال المشرف العام لمنظمة البيدر حسن مليحات إن شهر أيلول شهد ارتفاعًا كبيرًا في حجم الهجمات ضد التجمعات البدوية، ويعتبر الأكثر عنفًا.

وأضاف أن سلطات الاحتلال ومستوطنيها شنوا هجمات ارهابية كبيرة ضد التجمعات البدوية تمثل انعكاسًا واضحًا لسياسة التطهير العرقي.

وطالب مليحات بتوفير الحماية للتجمعات البدوية التي تخوض صراعًا مفتوحًا مع الاحتلال ومستوطنيه، وضرورة تقديم الدعم لها، في ظل اشتداد الهجمة الاستيطانية ضدهم.

وشدد على أن حكومة الاحتلال عازمة على اقتلاع وترحيل البدو قسريًا، عبر ممارسة سياسات الضغط القصوى عليهم والاستيلاء على الأرض.