1319 معتقلًا إداريًا بينهم 170 طفلا ً و36 أسيرة في سجون الاحتلال

إنسان أون لاين – فلسطين

قال نادي الأسير إن عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ارتفع حتى نهاية أيلول/سبتمبر الماضي، إلى (1319) معتقلًا إداريًا، منهم (20) طفلًا، و(4) أسيرات.

وأكد النادي الأسير في بيان الأحد وصل ” إنسان أون لاين ” نسخة عنه، أن هذه الأعداد لم تسجل منذ أكثر من (20) عامًا، فيما بلغ عدد الأوامر حتى نهاية الشهر الماضي (2646)، منها (269) صُدرت أيلول، وطالت بشكل أساسي أسرى سابقين أمضَوا سنوات في سجون الاحتلال، ومنها سنوات رهن الاعتقال الإداري.

وأشار إلى أن الاحتلال يسعى من خلال هذه الجريمة إلى تقويض الحالة النضالية والكفاحية المتصاعدة ضده، فضلًا عن أن جزءًا منهم هم من المرضى ومن كبار السن والجرحى.

وذكر أن محاكم الاحتلال بدرجاتها المختلفة، تواصل دورها كذراع أساسي في ترسيخ جريمة الاعتقال الإداري، من خلال قراراتها التي تترجم عبرها قرارات المخابرات (الشاباك)، من خلال جلسات المحاكم الصورية.

يذكر أن عدد الأسرى الإجمالي في سجون الاحتلال بلغ أكثر من 5200، من بينهم 36 أسيرة، ونحو 170 طفلًا.

وأضاف أن جريمة الاعتقال الإداري، تشكل اليوم أبرز القضايا الراهنة التي فرضت تحولًا كبيرًا على واقع قضية الأسرى بسبب ارتفاع أعدادهم، إلى جانب الأثر الكبير الذي مس المئات من العائلات، نتيجة لعمليات الاعتقال المتكررة لذويهم.